رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ملامح البطل "1".. ليفربول على الطريق الصحيح وحامل اللقب يعافر ومفاجأة ليستر تعود

محمد صلاح أمام أرسنال
محمد صلاح أمام أرسنال

10 جولات واستمر ليفربول في صدارة الدوري الإنجليزي، وبفارق مريح عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي حامل اللقب.

 

الريدز فلت من الخسارة الأولى أمس الأحد أمام توتنهام في قمة الجولة العاشرة وعاد بعد أن تأخر بهدف ليحقق الفوز بهدفين.

 

وواصل ليفربول عروضه القوية وخرج دون هزيمة بعد مرور 10 جولات وحافظ على فارق الـ 6 نقاط مع السيتي الوصيف، حيث يحتل الصدارة بـ 28 نقطة ويليه حامل اللقب بـ 22 نقطة.

 

"الكابتن" في السطور التالية يستعرض لكم أبرز ملامح بطل البريميرليج هذا الموسم عقب مرور 10 جولات في سلسلة تقارير "ملامح البطل".

 

بداية قوية وتجنب الهزيمة

 

افتتح بطل أوروبا الموسم برباعية قوية أمام نورويتش سيتي الصاعد، ثم فوز هام على ساوثهامبتون خارج الديار بثنائية والعودة على أنفيلد واكتساح أرسنال بثلاثية، ثم خرج من جديد ليكتسح بيرنلي بثلاثية أخرى.

 

ثلاثيات الريدز استمرت بقيادة الألماني يورجن كلوب وضرب نيوكاسل على أنفيلد، ثم فلت من الهزيمة أمام تشيلسي بقمة الجولة السادسة والذي ظهر فيه رفاق محمد صلاح بمستوى متواضع أمام كتيبة فرانك لامبارد التي استحقت الفوز لكن ليفربول استغل إنهاء الشوط الأول بهدفين نظيفين من ركلتين حرتين، ليبدأ التذبذب في الأداء والفوز بصعوبة.

 

تجنب الهزيمة بات سلاح قوي ومقلق في نفس الوقت، حيث خرج بعدها ليفربول لمواجهة شيفيلد يونايتد في أصعب المواجهات وتغلب عليه بهدف عكسي الدقائق الأخيرة عن طريق حارس مرمى أصحاب الأرض.

 

مانشستر يونايتد المتعثر بات أول فريق يوقف سلسلة انتصارات الليفر وعركله على ملعب "أولد ترافورد" كاد قريب من أن يكبده الخسارة الأول لكن البديل آدم لالانا أنقذ ليفربول في الدقائق الأخيرة وخرج باللقاء بالتعادل وحافظ على الصدارة.

 

استمر ليفربول في لعبة الحظ أمام ليستر سيتي الرائع هذا الموسم تحت قيادة براندن رودجيرز واقتنص الفوز أيضًا بهدفين لهدف، ثم نفس السيناريو للقاء الأمس أمام توتنهام.

 

 

حامل اللقب ولعنة الإصابات وجرأة ليستر وتشيلسي

 

ضرب حامل اللقب بقوة عقب انتصاره وصيفه على نورويتش، ليكتسح وست هام بخماسية نظيفة ثم التعثر مبكرًا في الجولة الثانية أمام توتنهام بنتيجة 2-2 لتبدأ المشاكل سريعًا مع إصابات الفريق.

 

غياب ميندي، إصابة إيمريك لابورتي ثم جون ستونز وجد بيب جوارديولا نفسه بدون خط دفاع، لكن الفريق تغلب في الجولة الثالثة والرابعة على بورنموث وبرايتون بثلاثية ورباعية على التوالي.

 

الجولة الخامسة شهدت المفاجأة الأولى في البريميرليج، بعد أن لقن الصاعد نورويتش سيتي حامل اللقب درسًا وتغلب عليه على أرضه بنتيجة 3-2 والهزيمة الأولى في البطولة ثم استعاد السيتي اتزانه أمام واتفورد وصالح جماهيره بثمانية تاريخية جديدة  والتغلب على إيفرتون في ملعبهم بثلاثية.

 

السيتي الذي كان منقوصًا من مدافعيه عاد للهزيمة من جديد ولكن هذه المرة كانت مؤثرة وعلى أرضه ووسط جمهوره في الاتحاد بهدفين أمام ولفرهامبتون ليبتعد مرة أخرى عن ليفربول.

 

السيتي عاد للفوز في الجولتين الماضيتين بفوز مريح على كريستال بالاس وأستون فيلا بهدفين نظيفين وثلاثية نظيفة على التوالي.

 

من جهة أخرى، بات أقرب المنافسين مع الثنائي ليفربول والسيتي هما تشيلسي وليستر سيتي.

 

ليستر يستعيد هذا الموسم أمجاد بطولة 2016، ويسير بشكل جيد منذ بداية البطولة ويحتل المركز الثالث برصيد 20 نقطة رفقة تشيلسي الذي غير جلده مع فرانك لامبارد لاعب الفريق السابق والذي أدخل جيل جديد للبلوز.

 

بعد 10 جولات يبدوا أن ليفربول هو الأوفر حظًا بحمل اللقب الغائب عن خزائنة لأكثر من 30 عامًا.