رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بوفون يحدد موقفه من المشاركة بنهائيات يورو 2020

بوفون
بوفون


كشف جيانلويجي بوفون، حارس مرمى نادي يوفنتوس الإيطالي، عن موقفه من الانضمام إلى منتخب إيطاليا خلال الفترة المقبلة استعدادا للمشاركة في اليورو 2020.

ويرفض بوفون التواجد مع منتخب بلاده خلال نهائيات يورو 2020، مطالبا بإعطاء الفرصة للوجوه الجديدة في المباريات، لأنهم الأحق الوقت الحالي.

 وقال بوفون، في تصريحات نقلها موقع "فوتبول إيطاليا" الإيطالي، اليوم، الاثنين: "ليس لدي ما أقوم به في المنتخب، إنه مشروع مبني على اللاعبين الشباب، ولا يمكنني أن أكون قائداً لهم".

ومثل بوفون منتخب إيطاليا على مدار 176 مباراة في 21 سنة من 1997 إلى 2018، حيث حقق مع الفريق لقب كأس العالم في ألمانيا عام 2006، وتأهل لنهائي كأس أمم أوروبا 2012 والتي خسرتها بلاده في النهائي 0-4 أمام إسبانيا.

وكان بوفون قرر التوقف عن تمثيل منتخب إيطاليا، عقب الفشل في التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا، لكنه عاد وشارك في ودية مؤخراً في مارس 2018 ضد الأرجنتين.

وأشارت بعض التقارير إلى رغبة روبرتو مانشيني، مدرب منتخب إيطاليا، في الاستعانة ببوفون خلال نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020، وهو ما كان سيجعله قادرا على كسر رقم النجم المصري لأسبق المسجل باسم أحمد حسن.

ويحمل أحمد حسن لقب "عميد لاعبي العالم" بسبب اعتلائه قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة مع منتخبهم الوطني على المستوى الدولي بـ184 مباراة، بفارق 8 مباريات عن وصيفه بوفون.