رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد جدة يحتج رسميًا على مشاركة مصرى مع أبها.. واللاعب يرد "فيديو"

أحمد مصطفى لاعب أبها
أحمد مصطفى لاعب أبها

تقدمت إدارة نادي اتحاد جدة باحتجاج رسمي لدي الاتحاد السعودي لكرة القدم على مشاركة المصري أحمد مصطفى، لاعب أبها، خلال المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الأحد، ضمن الجولة الثامنة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التي انتهت لمصلحة أبها، بهدفين مقابل هدف.
وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية أن إدارة نادي الاتحاد استندت في احتجاجها إلى مخالفة نادي أبها المادتين (6 و7) من شروط تسجيل اللاعبين المواليد المحترفين في الدوري، حيث تشير المادة السادسة إلى ضرورة ألا يكون مسجلًا في أي نادٍ خارجي أو اتحاد آخر، وهو الأمر الذي لم يحدث مع اللاعب أحمد مصطفي، المسجل حاليًا في كشوفات نادي جينت البلجيكي، والمنتقل إلى أبها بنظام الإعارة.

وتنص المادة السابعة من اللائحة، على ألا يكون اللاعب قد سبق له تمثيل أي منتخب، حيث أرفقت إدارة الاتحاد ما يثبت تمثيل أحمد مصطفى المنتخب المصري سابقًا.

ومن جانبه، رد أحمد مصطفي، لاعب أبها، على احتجاج إدارة اتحاد جدة بشأن مشاركته مع فريقه في لقاء أمس.

وقال مصطفى، في تصريحات تليفزيونية لبرنامج (الدوري مع وليد)، الذي يبث عبر شاشة (SBC): "لقد ولدت هنا بالسعودية، وكان والدي ووالدتي يقيمان هنا في أبها. والدي كان أستاذا وطبيبًا لإصابات الملاعب، وكان يدرس هنا في أبها، ومكثا هنا في المملكة نحو 6 سنوات. أمضيت هنا في أبها ما يقرب من عام، قبل أن تقرر أسرتي العودة إلى مصر".

وتابع: "لا توجد أي عقبة تثبت وجود خطأ في عملية التسجيل الخاص بي.. قبل انتقالي إلى صفوف أبها قامت إدارة النادي بالتأكد من صحة إجراءات قيدي، حتي لا يسبب هذا أى خسارة للفريق مستقبلًا".

واستطرد: "لا توجد أى مشكلة قانوية أو ضرر بالنسبة لي، لأني لم أمثل منتخب مصر الأول، وبإمكاني اللعب للمنتخب السعودي في أي وقت".

وأضاف: "لعبت من قبل لمنتخب الشباب المصري، وكذلك المنتخب الأوليمبي في مواجهات ودية، ولا يحق لي تمثيل المنتخب المصري الأوليمبي في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا لأني مقيد في سجلات الاتحاد السعودي كلاعب مواليد".