رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب منتخب الاسكواش يتحدث عن الاستعداد لبطولة العالم.. ويشيد بلاعب الأهلي

أمير وجيه
أمير وجيه


أكد أمير وجيه، المدير الفني لمنتخب الاسكواش، أن إقامة بطولة العالم للاسكواش في الأهرمات حدث تاريخي، مشددًا على أن هذه البطولة ولدت عملاقة بسبب عراقة المكان الذي تقام فيه.

وأضاف وجيه في تصريحات لـ"الكابتن" أن هذه البطولة أعطت ثقلا للاسكواش الحديث، خاصة أن  الجماهير تأتي من أنحاء العالم لهذا المكان من أجل التقاط صورة تحت سفح الأهرامات واللاعبين الأجانب الذين يحرصون على المشاركة في هذه البطولة من أجل اللعب تحت الأهرامات.

وتابع " لا يوجد أروع من هذا المكان، رسالة قوية للعالم و تشجيع للسياحة ، خاصة بعد سيطرة مصر على التصنيف العالمي للاسكواش، الجميع دائمًا يستمتع في هذه البطولة منذ أن انطلقت لأول مرة في الأهرمات".

وتحدث وجيه عن الاستعداد لبطولة العالم للاسكواش في الدوحة في الفترة من 8 إلى 15 نوفمبر المقبل، مؤكدًا أن بطولة الأهرامات هي المحطة الأخيرة استعدادًا لبطولة العالم، على أن تسافر بعثة مصر يوم 5 نوفمبر.

واستكمل " نهائي بطولة مصر الدولية للاسكواش بالأهرامات سيكون يوم 1 نوفمبر سيحصل اللاعبون على راحة لمدة 48 ساعة، وبعدها سنتدرب استعدادًا لبطولة العالم وسنسافر بـ11 لاعبًا للمنافسة على لقب الفردي".

وأوضح أن المنتخب تجمع في نادي الصيد قبل أيام، فور توليه قيادة المنتخب الوطني للاسكواش، ليتدرب الجميع معًا والدخول في أجواء الاستعداد للبطولة التي تستهدف مصر للحفاظ على لقبها.

وأشار وجيه إلى أن مصر تمتلك نخبة كبيرة من اللاعبين على أعلى مستوى في الاسكواش، مشيدًا بمستوى اللاعبين الكبار والناشئين خاصة مصطفى عسل بطل العالم للناشئين والنادي الأهلي، الذي يقدم أداء مميزًا ويعتبر مفاجأة بطولة مصر الدولية حتى الآن بعد تأهله لدور الـ16 على حساب دييجو الياس بطل بيرو.