رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

5 حقائق عن معسكر المنتخب الوطنى استعدادًا لكينيا وجزر القمر

الكابتن

استقر الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم على إقامة معسكر الفراعنة خلال الفترة من 28 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر المقبل بنظام الوحدات التدريبية لكل لاعب بشكل منفرد، وذلك استعدادًا لمباراتى كينيا وجزر القمر فى بداية مشوار التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

ويرصد "الكابتن" 5 حقائق عن معسكر الفراعنة الذى يستمر لمدة أسبوع.

1- المعسكر الفعلى  للمنتخب ينطلق يوم 5 نوفمبر وتتخلله مباراة ودية يوم 7 من الشهر نفسه، بحضور جميع اللاعبين الذين سيتم اختيارهم  وعددهم 32 لاعبًا بمن فيهم السداسى المحترف محمد صلاح ومحمد الننى وأحمد حجازى ومحمود تريزيجيه ومحمود كهربا وأحمد حسن كوكا.

2- تعتبر الفترة الأولى من المعسكر بداية من غد الإثنين وحتى يوم 3 نوفمبر المقبل، بمثابة فترة معايشة للاعبى الأندية الأخرى فيما عدا الأهلى وبيراميدز والمصرى ، على أن يخوض كل لاعب تدريبات محددة وفقا لبرنامج زمنى تم تحديده بالاتفاق مع الجهاز الطبى للفراعنة ونظيره فى الأندية.

3- يتواجد لاعبو الزمالك فى المعسكر منذ الغد ولمدة 3 أيام على أن ينضموا إلى فريقهم مع انتهاء فترة الراحة التى حصل عليها اللاعبون من الجهاز الفنى للزمالك ليتدربوا مع زملائهم بداية من الخميس المقبل، على أن يعود الدوليون لمعسكر الفراعنة مرة أخرى يوم 5 نوفمبر مع بداية المعسكر الفعلى.

4- فضل حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى زيادة عدد اللاعبين فى المعسكر الجديد إلى 32 لاعبا وهو عدد مبالغ فيه، وذلك لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من اللاعبين للتواجد فى المعسكر ومتابعتهم عن قرب فى ظل وجود متسع من الوقت قبل بدء فترة المعسكر المغلق.

5- لا يوجد من بين اللاعبين الـ32 الذين سيختارهم البدرى أى لاعب من لاعبى المنتخب الأوليمبى الذى يقوده شوقى غريب، والذى بدأ معسكره هو الآخر استعدادا لبطولة إفريقيا تحت 23 عاما التى ستقام فى القاهرة خلال الفترة من 8 وحتى 22 نوفمبر المقبل.