رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صدام نارى بين ليفربول وتوتنهام فى قمة البريميرليج

محمد صلاح
محمد صلاح

يستضيف نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، نظيره توتنهام هوتسبير على ملعب "أنفيلد"، في السادسة والنصف مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من البريميرليج.

 

ويسعى ليفربول لمواصلة توهجه، من أجل الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، وتوسيع الفارق مع مانشستر سيتي أقرب ملاحقيه.

 

وحقق الريدز 8 انتصارات متتالية، قبل أن يقع في فخ التعادل مع مانشستر يونايتد بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما الأسبوع الماضي، في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي.

 

وبسبب التعادل، فشل ليفربول في معادلة في إنجاز تشيلسي، الذي حقق الفوز في أول 9 مباريات بموسم 2005-2006، فيما توقف رصيد الريدز من الانتصارات المتتالية بالمسابقة عند 17، خلف مانشستر سيتي الذي حقق 18 انتصارًا.

 

كما يدخل الليفر مباراة اليوم وسط معنويات مرتفعة، بعدما حقق فوزًا كبيرًا على جينك البلجيكي بنتيجة 4-1، ذمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

في المقابل، يرغب فريق توتنهام في تحقيق نتيجة إيجابية وحصد الثلاث نقاط خارج ملعبه، من أجل تحسين موقفه في جدول الدوري الإنجليزي.

 

وكان الفريق اللندني قد حقق فوزًا عريضًا على النجم الأحمر بخماسية نظيفة، في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري الأبطال، ليصالح بها جماهيره بعد الهزيمة المذلة التي تعرّض لها أمام بايرن ميونخ بنتيجة 2-7، في الجولة الثانية من المسابقة.

 

وتُعد هذه المباراة بين الفريقين هي الأولى في الموسم الجديد، بعدما تواجها في نهائي دوري أبطال أوروبا، في مطلع يونيو الماضي، في العاصمة الإسبانية "مدريد"، والتي انتهت بفوز ليفربول بثنائية نظيفة، ويتوّج باللقب الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 25 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 3 نقاط، بينما يتواجد توتنهام في المركز العاشر برصيد 12 نقطة.

 

وفي سياق متصل، يلتقي اليوم كل من نوريتش سيتي مع مانشستر يونايتد، ونيوكاسل يونايتد مع وولفرهامبتون، وأرسنال مع كريستال بالاس، ضمن منافسات الجولة ذاتها من البريميرليج.