رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. مسلسل إهدار الأهداف مستمر لمانشستر سيتى ضد أستون فيلا

مانشستر سيتي واستون
مانشستر سيتي واستون فيلا

انتهى الشوط الأول من مباراة فريقي مانشستر سيتي وأستون فيلا، ضمن لقاءات الجولة العاشرة في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وشهد الشوط مشاركة محمود حسن تريزيجيه، لاعب المنتخب الوطني المحترف ضمن صفوف فريق أستون فيلا في التشكيل الأساسي لفريقه.


وافتتح مانشستر سيتي الشوط بضغط على منطقة جزاء أستون فيلا؛ وأداء هجومي قوي من أجل تسجيل هدف التقدم.

أهدر جابريل خيسوس فرصة الهدف الأول في الدقيقة الرابعة من هجمة قادها رياض محرز على الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء ومرر الكرة لبيرناردو سيلفا وراوغ المدافع ثم مررها لجندوجان الذي أرسل تسديدة ارتطمت بالدفاع ووصلت لخيسوس وحولها بقدمه اليمنى نحو المرمى ومرت بجوار القائم الأيسر.

وانطلق رحيم ستيرلينج بهجمة في الدقيقة السادسة خلف دفاع أستون فيلا ولعب كرة عرضية حولها الدفاع لركنية نفذها دي بروين من الجانب الأيسر للملعب وحولها فيررناندينو برأسه وتحولت لركلة مرمى.

واستمر الضغط من قبل لاعبي مانشستر سيتي على أستون فيلا في وسط ملعبه ومحاولات هز الشباك في الدقائق التالية.

وأرسل جواو كانسيلو كرة عرضية في الدقيقة التاسعة نحو جابريل خيسوس وابتعدت عن الجميع.

ولعب ناكامبا كرة طولية في عمق دفاع مانشستر سيتي نحو تريزيجيه ولكن الحارس إيدرسون أنقذها وتحولت لهجمة لمانشستر سيتي.

وانطلق رحيم ستيرلينج بهجمة من الجانب الأيسر واخترق منطقة الجزاء وراوغ المدافع ثم لعب كرة عرضية أبعدها المدافع قبل أن تصل لبرناردو سيلفا.

وانطلق دوجلاس لويز بهجمة في الدقيقة الثانية عشرة ومرر الكرة نحو ويسلي الذي لعب تمريرة بعرض منطقة الجزاء نحو الجانب الأيسر الذي يتواجد فيه تريزيجيه الذي حاول إحداث الخطورة ولكن جندوجان تدخل ضده وأبعد الكرة.

وأطلق رحيم ستيرلينج تسديدة في الدقيقة التالية على حدود منطقة جزاء أستون فيلا ارتطمت بالدفاع وعادت لدي بروين الذي حاول اختراق منطقة الجزاء ولكنه سقط.

وانطلق تريزيجيه بهجمة مرتدة لأستون فيلا في الدقيقة 15ومرر الكرة لجريليش ثم إلى ويسلي ومنه لدوجلاس لويز ثم مررها لماكجين الذي لعب عرضية ارتطمت بديفيد سيلفا وتحولت لركنية؛ نفذها ماكجين وأمسكها الحارس إديرسون، ولعب مرتدة سريعة بتمريرة لكيفن دي بروين ثم مررها لبرناردو سيلفا الذي لعب كرة طولية نحو رحيم ستيرلينج ولكن الدفاع تدخل وعادت الكرة نحو دي بروين الذي مررها نحو ستيرلينج وقطعها الدفاع.

ولعب برناردو سيلفا كرة عرضية في الدقيقة 18 من الجانب الأيمن بقدمه اليسرى أبعدها الدفاع ثم وصلت نحو جندوجان على حدود المنطقة ومررها لرحيم ستيرلينج الذي سدد الكرة وارتطمت بيد المدافع ثم تحولت لركنية؛ ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء للسيتي وبعد العودة لتقنية الفيديو أكدت قراره بعدم وجود ركلة جزاء.

 ولعب دي بروين ركنية من الجانب الأيمن مرت من الجميع وذهبت لبرناردو سيلفا ومررها لميندي ثم إليه مجددًا  وحاول لعب عرضية ولكن الكرة ارتطمت  بلاعب أستون فيلا.

وأرسل جواو كانسيلو تسديدة بقدمه اليسرى في الدقيقة 20 من على حدود منطقة الجزاء؛ وأمسكها الحارس بسهولة.

وأخطأ جون ستونز في تمرير الكرة بمنتصف ملعب مانشستر سيتي بالدقيقة 23 ووصلت الكرة لجون ماكين الذي راوغه ثم سدد الكرة بقدمه اليسرى وأبعدها الحارس؛ ثم حاول دوجلاس لويز متابعة الكرة ولكن الدفاع والحارس تدخلا معه؛ وخرجت الكرة لركنية، وطالعب لاعبو أستون فيلا باحتساب ركلة جزاء وبعودة الحكم لتقنية الفيديو رفض احتسابها لعدم وجود لمسة يد ضد لاعبي السيتي.

ونفذ جريليش الركنية قصيرة ثم عادت له مجددًا ولكن كان في موقف تسلل.

 وتحصل مانشستر سيتي على ركنية في الدقيقة 24 نفذها كيفن دي بروين وحولها ستونز برأسه وأبعدها الحارس هيتون لركنية أخرى من الجانب الأيمن للملعب، ونفذها دي بروين ولكن مرت من الجميع وذهبت نحو ميندي الذي لعب عرضية أخرى أبعدها الدفاع وعادت مجددًا لدي بروين ولعب كرة عرضية أمسكها الحارس قبل الجميع.

وانطلق رحيم ستيرلينج بهجمة خطيرة في الدقيقة 26 ولكن دفاع أستون فيلا استطاع إيقافه على حدود منطقة الجزاء.


وأرسل تريزيجيه كرة طولية نحو ويسلي في محاولة لتنفيذ هجمة مرتدة في الدقيقة 28 ولكن الكرة خرجت من الملعب.


وهدأ اللعب في الدقائق الخمسة التالية مع استمرار استحواذ لاعبي مانشستر سيتي على الكرة وضغطهم من أجل تسجيل هدف التقدم وسط تراجع لاعبي أستون فيلا.

وفي الدقيقة 32 تبادل إلكاي جندوجان التمرير مع رحيم ستيرلينج ثم أرسل له كرة طولية في منطقة جزاء أستون فيلا ولكن ماكجين تدخل وأبعدها وتحصل على ركلة حرة ضد ديفيد سيلفا الذي حاول استخلاص الكرة منه.

وأرسل محمود حسن تريزيجيه تسديدة في الدقيقة 33 من داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي وارتطمت بدفاع مانشستر سيتي ثم عادت له مجددًا وسددها لترتطم بجون ستونز ثم تابعها ويسلي وتحولت لركنية، ورفض الحكم احتساب ركلة بعد مطالبة تريزيجيه بها بسبب لمسة اليد حتى بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وانطلق رحيم ستيرلينج بهجمة مرتدة من ركنية أستون فيلا  بالدقيقة 35 وذهب نحو منطقة الجزاء ولكن جاك جريليش تدخل ضده وتحصل على ركلة حرة في الرواق الأيسر من الملعب.

ولعب بنيامين ميندي كرة عرضية أرضية نحو حدود منطقة الجزاء من الجانب الأيسر حولها جندوجان بقدمه اليمنى داخل المنطقة ولعبها ستيرلينج برأسه نحو المرمى ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

وأرسل ميندي عرضية أخرى في الدقيقة 39 مرت من الجانب الأيسر للأيمن ومررها كانسيلو نحو دي بروين ولعب عرضية أخرى أبعدها الدفاع ولكن تحصل عليها ديفيد سيلفا ومررها نحو رحيم ستيرلينج على يسار المنطقة وحاول الأخير مراوغة الدفاع وإحداث الخطورة ولكن دفاعات فيلا استطاعت إحباط الهجمة.

ولعب رحيم ستيرليج كرة عرضية في الدقيقة 43 من داخل منطقة الجزاء لديفيد سيلفا القادم من وسط الملعب وسدد الكرة بيسراه ولكن مرت بجوار القائم الأيسر.

ولعب ديفيد سيلفا كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 44 أبعدها دفاع أستون فيلا بصعوبة.

ولعب دوجلاس لويز كرة عرضية من الجانب الأيسر للملعب وحاول تريزيجيه لعبها برأسه في المرمى ولكن الكرة مرت.