رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هنا الأهلى.. الاطمئنان على محمد محمود وترتيبات المعسكر وتأهيل محمود متولى

محمد محمود
محمد محمود

حرص رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على مؤازرة محمد محمود لاعب الفريق، قبل رحلته العلاجية والتي تبدأ بالخضوع لفحص طبي جديد في ألمانيا قبل جراحة الرباط الصليبي.

وحرص المدير الفني على الحديث مع اللاعب إلى جانب الحديث مع الجهاز الطبي للتعرف على آخر المستجدات الخاصة به قبل سفره لألمانيا.

وتعرض محمد محمود، لاعب الأهلي، لإصابة في مران الفريق، وكشفت الفحوصات الطبية التي أجراها عن تعرضه لقطع في الرباط الصليبي.

فيما يجري محمود متولي، مدافع الفريق، أشعة جديدة خلال الأسبوع الجاري، للاطمئنان على حالته والتعرف على نسبة تعافيه من الإصابة التي تعرض لها وأبعدته عن المشاركة في المران الجماعي.

وعلى ضوء الأشعة التي يجريها اللاعب يحدد الجهاز الطبي موعد انتظامه في المران الجماعي؛ والذي بات قريبًا بعد تحسن حالته في الفترة الأخيرة وتنفيذه مرحلة متقدمة في برنامجه التأهيلي الذي يخضع له في ملعب التتش.

وخاض متولي تدريبات قوية تحت إشراف طارق عبدالعزيز، أخصائي التأهيل بالنادي، واشتملت على فقرة خاصة للتصويب على المرمى إلى جانب بعض الفقرات البدنية والتي ظهر فيها بشكل جيد وبدون شكوى.

وطلب خالد محمود، طبيب الفريق من اللاعب محمود متولي، إجراء أشعة من أجل التعرف على نسبة التئام التمزق في العضلة الخلفية والتي تعرض لها في مباراة السوبر المحلي ضد الزمالك، وغادر على إثرها من الملعب وخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي طوال الفترة الماضية.

على جانب آخر، حرص سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، على الاطمئنان على كافة الترتيبات الخاصة بمعسكر الفريق الخارجي، والذي يأتي ضمن خطة الجهاز الفني بقيادة السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق، خلال فترة توقف مسابقة بطولة الدوري الممتاز.

ويشتمل معسكر الفريق على إقامة تجربة ودية أو اثنتين على أقصى تقدير وفقا للبرنامج الذي حدده الجهاز الفني.

ويستعد الأهلي لمرحلة ما بعد توقف مسابقة بطولة الدوري، والتي تشهد انطلاق مرحلة دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، إذ يخوض الفريق المباراة الأولى أمام النجم الساحلي في تونس نهاية الشهر المقبل، إلى جانب استئناف مباريات الفريق في بطولة الدوري.

ومن جانبه، يجهز توماس بينكيل، مخطط أحمال الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برنامجا بدنيا خاصا لتنفيذه ابتداءً من غدٍ الأحد مع عودة الفريق للتدريبات، وانتهاء فترة الراحة التي حصل عليها بقرار من الجهاز الفني، بسبب توقف مسابقة الدوري الممتاز.

ويسعى بينكيل، لتعويض فترة الراحة من خلال البرنامج البدني للحفاظ على معدل اللياقة البدنية للاعبين.

وكان رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي قد منح لاعبي الفريق راحة 48 ساعة بدأت من أمس الجمعة، على أن يعود الأهلي من جديد للتدريبات ابتداء من غد والتحضير للمرحلة المقبلة.

ويستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانه غدا على ملعب التتش، بعد انتهاء فترة الراحة؛ وحدد الجهاز الفني الرابعة عصر غد الأحد موعدا لمران الفريق، والذي يسبقه محاضرة نظرية من رينيه فايلر، المدير الفني مع اللاعبين للتأكيد على بعض الجوانب الفنية مع بداية فترة التحضير لمرحلة ما بعد انتهاء توقف الدوري.