رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ذكاء صلاح وتوهج تشامبرلين يتصدران أغلفة صحف إنجلترا

محمد صلاح
محمد صلاح

يواصل نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، تألقه في مباراة فريقه أمام جينك البلجيكي، التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز الريدز بنتيجة 4-1.

 

وجاءت رباعية ليفربول من توقيع أليكس تشامبرلين (هدفين) في الدقيقتين 2 و57، ساديو ماني في الدقيقة 77، ومحمد صلاح في الدقيقة 87 من زمن اللقاء، بينما أحرز ستيفن أودي هدف جينك الوحيد في الدقيقة 88.

 

وحصل صلاح على تقييم يتراوح بين 7 و8 درجات، ليصل متوسط تقييمه من كل الصحف والمواقع لـ7.3 درجة من عشرة، كأفضل لاعبي الفريق، مثل روبرتو فيرمينو، بينما حصل ساديو ماني على 7.5 درجة، في حين كان الأفضل في اللقاء هو أليكس تشامبرلين، بحصوله على 8.5 درجة.

 



وأشاد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، بتألق فريقه أمام جينك، في تصريحاته عقب المباراة، قائلًا: "خسرنا العديد من الكرات السهلة والفرص".

وتابع: "كان بإمكاننا تسجيل المزيد ولكننا أدينا المهمة وحققنا الفوز. لقد استمتعت بالنتيجة".

وأتم: "لطالما قلت أنني أمتلك لاعبين مميزين حقًا، أنا فخور بهم كثيرًا".

 

ويحتاج صلاح لتسجيل ثلاثة أهداف، من أجل معادلة الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة ستيفين جيرارد، الذي يتصدر قائمة الهدافين التاريخيين لليفربول في المسابقة برصيد 21 هدف.

               

ويحل النجم السنغالي ساديو ماني في المركز الثالث برصيد 16 هدفًا، فيما يحتل البرازيلي روبرتو فيرمينو المركز الرابع برصيد 14 هدفًا.




كذلك سلطت الصحف الإنجليزية، الصادرة صباح اليوم الخميس، الضوء على تألق محمد صلاح، حيث كانت البداية مع صحيفة «ميرور» البريطانية، التي عنونت «ثلاثي ناري».

وأضافت الصحيفة: "الثلاثي يعود للتألق.. ماني وصلاح يسجلان في شباك جينك، بفضل مساعدة روبرتو فيرمينو".

 



فيما خرجت صحيفة «صن» بعنوان «عودة صلاح»، مُضيفة: "صلاح توهج في الدقائق الأخيرة من اللقاء، ليصنع ويسجل ويقود الريدز للفوز".

كما اهتمت الصحيفة بالهتافات العنصرية التي تعرّض لها البلجيكي ديفوك أوريجي، وكتبت: "ليفربول سحق جينك.. لكن كلوب احتج على الهتافات العنصرية التي تعرّض لها أوريجي".

 



أما صحيفة «ديلي إكسبريس» فقد عنونت «ذكاء صلاح»، مُضيفة: "بعد أدائه المتواضع في الشوط الأول.. صلاح توهج في النصف الثاني من المباراة، وشكّل تهديدًا واضحًا على مرمى الخِصم".

 

بينما جاءت صحيفة «ديلي ستار» بعنوان «صلاح وماني يحطمان بطل بلجيكا».

 



وبذلك الفوز، يحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، خلف نابولي المتصدر بفارق نقطة واحدة فقط.

 

ورفع صلاح رصيده التهديفي هذا الموسم إلى 7 أهداف، بواقع 4 في الدوري الإنجليزي و3 في دوري أبطال أوروبا.

 

وفي سياق آخر، طالب بين رامبسى، الكاتب بصحيفة «تليجراف» الإنجليزية، بتعديل نظام بطولة كأس أمم إفريقيا، التي تقام كل عامين، خوفًا من التأثير سلبًا على اللاعبين.

 

وكتب رامبسى عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "حان الوقت لإقامة بطولة كأس أمم إفريقيا كل 4 أعوام بدلًا من عامين، كباقي البطولات القارية الكبري، مثل اليورو وكوبا أمريكا".

 

وأوضح: "أشعر بأن محمد صلاح وساديو ماني سيشاركان في كأس العالم للأندية 2021 بالصين، في يونيو ويوليو، عقب انتهاء كأس أمم إفريقيا مباشرة، متى يتوقع الفيفا أن يحصل هذا الثنائى على راحة؟".