رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

مدرب المريخ السودانى لـ"الكابتن": باق مع الفريق.. ولن أكون كبش فداء للجماهير

الخميس 24/أكتوبر/2019 - 02:25 ص
أحسين آيت عبدالمالك
أحسين آيت عبدالمالك المدير الفني للمريخ السوداني
أحمد فهمي
طباعة
أكد الجزائري أحسين أيت عبدالمالك، المدير الفني للمريخ السوداني، بقاءه على رأس القيادة الفنية للفريق، نافيًا ما تردد عن إقالته من منصبه.

وكانت تقارير صحفية سودانية قد أشارت إلى أن إدارة المريخ قررت إقالة عبدالمالك من منصبه بسبب تراجع نتائج الفريق في الدوري السوداني الممتاز خاصة عقب خسارة الفريق الأحمر أمام حي الوادي نيالا بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما  أمس الأول الثلاثاء ضمن الجولة السادسة من المسابقة.

وقال أيت عبدالمالك، في تصريحات خاصة لـ"الكابتن"، إنه باق مع المريخ حتي الوقت الحالي، مشيرًا إلى أنه في حال قررت إدارة النادي إعفاءه من منصبه فإنه يتوجب عليها دفع الشرط الجزائي المنصوص عليه في العقد، والمقدر براتب 7 أشهر، حتي مايو من عام 2020.

وتابع: "لا أعترف بمصطلح الانفصال بالتراضي. لذلك في حال إقالتي فيجب على إدارة المريخ دفع المستحقات الخاصة بي".

وأوضح عبدالمالك: "بعض من مسئولى المريخ اجتمعوا معي عقب الخسارة أمام حي الوادي نيالا وأبلغوني بأن الطاقم المعاون المحلي سيتولى المهام الفنية للفريق خلال المباراتين المقبلتين للفريق وهو ما يعني ضمنيًا إقالتي من منصبي وهو ما أرفضه رفضًا قاطعًا".

وأستطرد المدرب الجزائري، صاحب الجنسية الألمانية، في حديثه: "إدارة المريخ تريدني أن أكون كبش فداء، من أجل تهدئة جماهير الفريق الغاضبة. لقد أتيت إلى هنا، ولم يمر سوى ثلاثة أسابيع ونصف الأسبوع فقط، على تعييني مديرًا فنيًا للفريق، لذلك فإنه من غير المعقول تحقيق نتائج في تلك المدة الزمنية القصيرة".

وأكد عبدالمالك أن المريخ يعاني من وضعية صعبة منذ بداية الموسم، حيث لم يتم تدعيم صفوفه بشكل جيد، خلال فترة الانتقالات، إضافة إلى وجود مشكلات على الصعيد البدني للاعبين، وتعرض عدد من اللاعبين للإصابة.

وأضاف: "الفريق يعاني من غياب الأمور اللوجستية، ومن أبرزها وجود غرفة (جيمنازيوم)، تساعد على تأهيل اللاعبين بدنيًا".

واختتم عبدالمالك حديثه بأن يلتمس العذر للجهاز الفني السابق للمريخ لما عانه من أزمات فنية بالفريق خلال الفترة الفنية.

وكان المريخ السوداني، قد ودع منافسات دوري أبطال إفريقيا 2019-2020، مبكرًا، على يد شبيبة القبائل الجزائري، بعد الخسارة ذهابًا في الجزائر، بهدف نظيف، ثم تحقيق فوز غير كافٍ بأم درمان، إيابًا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويحتل المريخ، حاليًا المركز العاشر، في جدول الدوري السوداني الممتاز، برصيد 7 نقاط، وله مباراتان مؤجلتان.
ads
ads