رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإسماعيلى يسعى للخروج من عثرة الدورى أمام الجزيرة فى كأس محمد السادس

الكابتن

يريد فريق الإسماعيلي أن يخرج من نفق نتائجه السلبية في بطولة الدوري المصري الممتاز عندما يواجه فريق الجزيرة الإماراتي في ذهاب دور الـ16 على استاد الإسماعيلية في بطولة كأس محمد الخامس للأندية الأبطال، حيث تلقى هزيمته الثانية في الأسبوع الرابع أمام فريق حرس الحدود بهدف نظيف، وكانت الأولي في الأسبوع الثاني أمام المصري في حين حقق الإسماعيلي انتصارين في الأسبوع الأول أمام فريق الجونة بهدف دون رد، وبنفس النتيجة على فريق وادي دجلة في الأسبوع الثالث.

وبهذه النتائج يحتل الإسماعيلي المركز التاسع برصيد 6 نقاط.

على الجانب الآخر فريق الجزيرة أفضل حالا، ولكن ليس كثيرا، فهو قادم من انتصار في الأسبوع الرابع على فريق خورفكان بنتيجة 3 – 1 في بطولة دوري الخليج العربي، وهو بشكل عام يتواجد في الترتيب الرابع برصيد 7 نقاط جمعها من انتصارين، وتعادل وحيد مع فريق شباب أهلي دبي سلبيا في الأسبوع الثالث، وهزيمة واحدة أمام فريق الوحدة بنتيجة 2 – 3 في الأسبوع الثاني.

وبالتأكيد يشعر جمهور الإسماعيلي بإحباط شديد من هذه النتائج، وكان يأمل في نتائج مغايرة تماما خاصة بعد تدعيم الفريق بلاعبين جيدين مثل كماتشو، وحارس المرمى محمود عبدالمنصف، وأحمد مدبولي من نادي الزمالك، وإبراهيم أبواليزيد من نادي الداخلية، ومحمد حمدي من نادي سموحة، والعراقي همام طارق فرج من نادي استقلال طهران الإيراني، وذلك تعويضا عن رحيل حارس المرمى محمد عواد، وكريم بامبو إلى نادي الزمالك، ومحمود متولي إلى النادي الأهلي، وطارق طه إلى نادي بيراميدز بالإضافة إلى تعاقد النادي قبل بداية الموسم مع المدير الفني الصربي ميودراج يسيتش، وذلك عكس الهولندي مارسيل كايزر المدير الفني للجزيرة الذي بدأ يمارس مهامه منذ المباراة الأخيرة فقط في الدوري.

والإسماعيلي له أفضلية فنية في هذه المباراة فإذا كان يفتقد إلى لاعب الإرتكاز محمود عبد العاطي " دونجا " المصاب، يغيب 5 لاعبين دفعة واحدة عن الجزيرة، وهم البرازيلي ماركوس كينو لاعب فريق بيراميدز السابق، والمغربي مراد باتنا، و3 لاعبين دوليين في المنتخب الإماراتي، وهم خلفان مبارك، وعلي مبخوت، وعمر عبدالرحمن " عموري ".  

لم يحدث أن خرج النادي الإسماعيلي خلال 7 مشاركات سابقة في بطولة كأس العرب للأندية الأبطال في دور الـ16 سوى مرتين فقط، الأولى في 2007 أمام فريق شباب أهلي بوعريج الجزائري، والثانية في البطولة الماضية أمام الرجاء الرياضي المغربي بينما يشارك الجزيرة للمرة الثانية على التوالي، وهو كان ودع البطولة السابقة أمام النصر السعودي في دور الـ32 .

والإسماعيلي والجزيرة متقاربان في البطولات المحلية، فالإسماعيلي حصل عل لقب الدوري 3 مرات أما الجزيرة، فحصل  على لقب دوري مرتين، وفي بطولة كأس مصر حصد الإسماعيلي اللقب مرتين بينما الجزيرة فحصد لقب كأس دولة الإمارات 3 مرات.   

وإذا ما كان الإسماعيلي قد تجاوز في هذه البطولة نادي أهلي بنغازي الليبي في دور الـ32 فإن الجزيرة قد تجاوز نادي النصر العماني.

مطلوب من الإسماعيلي مدير فني، ولاعبين الفصل بين أزمتهم في الدوري، وهذه البطولة التي هم بصددها الآن، والتي ربما تكون سببا للخروج من هذه الأزمة، وينبغي التعامل مع كل بطولة على حدة إذا كان الفريق جادا، ويريد الفوز فعلا ببطولة يروي بها عطش جمهوره للبطولات، فالإسماعيلي لم يفز ببطولة منذ تحقيقه لقب بطولة الدوري في موسم 2002.