رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
تصفيات كأس الامم الافريقية
15:00
بوروندي
المغرب
تصفيات يورو 2020
21:45
ألمانيا
آيرلندا الشمالية
تصفيات يورو 2020
21:45
هولندا
استونيا
كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عام
16:00
كوت ديفوار
غانا
كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عام
20:00
مصر
جنوب إفريقيا

تخلص من كابوس فرجانى وشبح جينيراسيون.. الزمالك المستفيد الأكبر من التأجيل

الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 07:57 م
الكابتن
محمد شلبي
طباعة

شهدت أروقة نادي الزمالك ارتياحًا شديدًا عقب بيان اتحاد الكرة الأخير الذي قرر فيه تأجيل باقي مباريات الجولة الخامسة والجولة السادسة، فضلًا عن تأجيل لقاء القمة إلى نهاية الدور الأول من مسابقة الدوري الممتاز.


رئيس الزمالك ينتصر

يرى القطاع الأكبر من جماهير الزمالك وأعضاء النادي أن مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء، قد انتصر على الجميع في معركة لم يكن طرفًا فيها، إلا أنه سبق وتعهد بعدم خوض لقاء القمة قبل مباراة جينيراسيون فوت السنغالي، وهو ما تحقق بالفعل.

 

التخلص من كابوس "فرجاني"

كما أن الزمالك كان سيواجه أزمة كبيرة حال رضوخ اتحاد الكرة لطلب الأهلي بخوض القمة نهاية الشهر الجاري وبالتالي كان سيفقد التونسي فرجاني ساسي، أبرز نجوم الفريق للطرد في مباراة الأبيض الأخيرة في الدوري أمام المقاولون العرب، ولكن التأجيل منح الفريق فرصة جديدة لاستعادة أبرز لاعبيه حين يواجه الأهلي نهاية الدور الأول.

 

قبلة الحياة لـ"ميتشو"

ويبقى أبرز الكاسبين من قرار تأجيل القمة هو الخواجة الصربي "ميتشو"، المدير الفني للأبيض، لا سيما في ظل المستوى المتواضع للزمالك في المباريات الأخيرة وفوزه بشق الأنفس على المقاولون العرب بعد تعثره أمام إف سي مصر بالتعادل الإيجابي 1-1، مما يعني أن خسارته للقمة نهاية الشهر الجاري كان سيطيح به من القيادة الفنية للزمالك، ولكن التأجيل جاء ليمنحه فرصة جديدة لتعديل أوضاعه وتصحيح الأخطاء التي عانى منها الفريق مؤخرا، فضلا عن منح الخواجة الفرصة كاملة للتعرف على لاعبي الزمالك وتثبيت التشكيل خلال الفترة المقبلة.

 

عودة المصابين

وبالإضافة إلى ما سبق جاء التأجيل ليمنح الفريق فرصة لالتقاط الأنفاس واستعادة اللاعبين المصابين وتجهيزهم أمثال شيكابالا ومحمد حسن وأحمد سيد "زيزو" والحارس محمد أبوجبل وغيرهم ومنح العائدين من فترة غياب طويلة، الفترة الكافية لاستعادة فورمة المباريات وعلى رأسهم مصطفى فتحي.

 

التركيز أمام جينيراسيون

وأخيرا انتزع خطاب الجبلاية فتيل الأزمة لدى الفريق الأبيض، بعدما كان يعاني من تشتيت الذهن والتركيز طوال الأيام الأخيرة جراء الصورة غير الواضحة وعدم تحديد موعد محدد للقمة، مما جعل اللاعبين يخرجون عن تركيزهم قبل مباراة مهمة ومصيرية أمام جينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 ببطولة دوري الأبطال الإفريقي، حيث كان اللاعبون سيخوضون لقاء بطل السنغال وتفكيرهم في مباراة الأهلي التي ستقام بعد 4 أيام يوم 28 أكتوبر كما كان يريد النادي الأهلي.

ads
ads