رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مودريتش يرشّح صلاح للفوز بجائزة "الكرة الذهبية"

محمد صلاح
محمد صلاح

تحدث النجم الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، عن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة "الكرة الذهبية"، التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم خلال العام الجاري 2019، من قِبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

 

وأعلنت المجلة الفرنسية، أمس الإثنين، قائمة تضم 30 لاعبًا مُرشحًا للفوز بجائزة الكرة الذهبية "البالون دور"، بجانب 20 مرشحة لجائزة أفضل لاعبة في كرة القدم للسيدات.

 

كما تم الكشف، عن 10 مرشحين لجائزة "كوبا"، التي تُمنح لأفضل لاعب شاب تحت 20 عامًا، بجانب 10 مرشحين لجائزة "ياشين"، والتي تُمنح لأفضل حارس مرمى في العالم.

 

وغاب لوكاكو عن قائمة المرشحين لجائزة "الكرة الذهبية"، ولكنه رشّح نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، للفوز بها هذا العام.

 

ونشر موقع "afrik-foot" تصريحات مودريتش، قائلًا: "مرشحى المُفضل للفوز بجائزة الكرة الذهبية؟.. من الصعب اختيار واحد".

 

وتابع: "بالنسبة لى، هناك 4 أسماء أرشحها، محمد صلاح، فان دايك، كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسى".

 

وأتم: "ستكون المنافسة على جائزة الكرة الذهبية ها العام قوية للغاية. حظًا سعيدًا للجميع".

 

وتواجد محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين للفوز بالجائزة للعام الثاني على التوالي، وذلك بعدما قاد ليفربول للتتويج ببطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، كما حصل "مو" على جائزة "الحذاء الذهبي"، كهدّاف الدوري الإنجليزي، لموسمين على التوالي.

 

يذكر أن النجم الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، هو الذي توّج بجائزة "الكرة الذهبية"، كأفضل لاعب في العالم خلال العام الماضي 2018، في حين احتل نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي المركز السادس في الترتيب.