رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

في غياب صلاح.. لالانا ينقذ ليفربول من فخ اليونايتد ويحافظ على صدارته للبريميرليج

ليفربول ولالانا
ليفربول ولالانا

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، كلاسيكو إنجلترا بين مانشستر يونايتد وضيفه ليفربول، ضمن اللقاء الذي أقيم بين الفريقين مساء اليوم الأحد في قمة الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي على ملعب "أولد ترافورد".

 

محمد صلاح نجم المنتخب الوطني والمحترف ضمن صفوف الريدز، خرج من قائمة اللقاء بسبب عدم تعافيه من الإصابة التي تعرض لها  الجولة الماضية أمام ليستر سيتي.

 

الشوط الأول

 

الريدز بدأ التهديد سريعًا على مرمى دي خيا في الدقيقة 9 بعد تسديدة قوية من روبيرتو علت مرمى الحارس الإسباني.

  

يونايتد ظهر لأول مرة في الدقيقة 25 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء عن طريق ماكتومناي تصدى لها أليسون بيكر.

 

وفي ظل سيطرة الريدز، فاجئ الشياطين الحمر رفاق ساديو ماني في الدقيقة 36 بهدف عن طريق هجمة مرتدة من الجناح دانيل جيمس الذي أرسل عرضية رائعة وضعها ماركوس راشفورد ببراعة، واعترض لاعبي ليفربول على الهدف بعد عركلة ديفيد أوريجي قبل الهدف لكن الحكم عاد لتقنية "الفار" واحتسب الهدف لصالح الشياطين الحمر.

 

وقبل نهاية الشوط بالتحديد في الدقيقة 44، عادل ماني النتيجة لليفربول لكن تم إلغاء الهدف بعد الرجوع للفار بسبب لمسة يد على الدولي السنغالي.


الشوط الثاني

 

دخل رفاق فيرمينو شوط اللقاء الثاني، باحثين على العودة في النتيجة، ودفع كلوب بأول تغيير ليه عندما أقحم تشامبرلين في الدقيقة 60 بدلًا من أوريجي.

 

الدقيقة 66 من هجمة مرتدة سريعة كان الظهور الأول لليونايتد في الشوط الثاني، بعد كرة سريعة من راشفورد راوغ فيها مدافعي الليفر وسدد الكرة بجوار مرمى أليسون.

 

ضغط الريدز الرهيب، أسفر عن هدف التعادل عن طريق البديل آدم لالانا في الدقيقة 85 بعد عرضية الظهير أندي روبيرتسون، لينتهي اللقاء بهذه النتيجة.

 

ليفربول حافظ على صدارة البريميرليج بـ 25 نقطة، بينما هبط اليونايتد في المركز الـ 13 بـ 10 نقاط.