رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصدر بالجبلاية: أنقذنا الزمالك وتجنبنا الصدام مع "كاف" بإقامة مباراة المقاولون

الزمالك
الزمالك

كشف مصدر داخل اتحاد الكرة، كواليس تمسك لجنة المسابقات بإقامة مباراة الزمالك والمقاولون، أمس السبت، فى الجولة الخامسة من منافسات الدوري، وذلك على حساب لقاء الأهلي والزمالك فى القمة 119، الذى كان مقررا إقامته أمس قبل تأجيله لدواع أمنية.

وأكد المصدر، أن القرار برمته جاء لخدمة نادي الزمالك، بوصفه أحد الأندية المصرية التى تشارك فى البطولات الإفريقية، ولابد من مساندته.

وأضاف المصدر الذى كان أحد الرافضين لقرار تأجيل القمة 119، أن اتحاد الكرة تمسك بإقامة مباراة الزمالك والمقاولون فى الدوري لحماية الزمالك، وتأمين موقفه على صعيد مشاركته فى دوري أبطال إفريقيا، خاصة أن تأجيل مباراة الأهلي وعدم إقامة مباراة المقاولون كان سيدفع نادي جينراسيون فوت السنغالي لمخاطبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، لطلب عدم الحضور إلي القاهرة؛ بسبب الدواعي الأمنية، وفقًا لما تم الإعلان عنه، وتسبب فى تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، أو بطلب خوض المباراة خارج مصر.

وأوضح أن الإصرار على إقامة مباراة الزمالك والمقاولون يأتي أيضًا لتجنب صدور قرار بخروج الزمالك من البطولة الإفريقية، حال رفض الأبيض خوض مباراة جينراسيون فوت السنغالي خارج مصر، استنادًا إلى الدواعي الأمنية التى أعلنها مسئولو اللجنة الخماسية التى تدير اتحاد الكرة، للكشف عن أسباب تأجيل مباريات الدوري، وآخرها لقاء القمة، وأيضًا مباراة أسوان والمقاولون.

وقال أن ما جري من تعديل فى ترتيبات المباريات أنقذنا من صدام جديد مع الكاف، خاصة بعد خطاب اتحاد الكرة للإتحاد الأفريقي بخصوص نقل مباراة الزمالك وجينراسيون فوت التى لم تُلعب إلى ملعب برج العرب بدلًا من استاد بتروسبورت لدواعٍ أمنية وهو ما رفضه الفريق السنغالي. 

وكان من الممكن تأجيل مباراة محلية جديدة للزمالك قبل مواجهة الفريق المُعادة، حتي لا يدخل الجميع فى "حسبة برما"، وتتعقد الأمور كما هو الحال الآن.