رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
21:00
أتلتيكو مدريد
لايبزيج

ماذا ينتظر صلاح وليفربول أمام مانشستر يونايتد فى قمة البريميرليج؟

الأحد 20/أكتوبر/2019 - 11:35 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة

ساعات قليلة تفصلنا عن القمة النارية التي ستجمع بين ناديي ليفربول ومانشستر يونايتد على ملعب "أولد ترافورد"، في الخامسة والنصف مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

ومن المتوقع أن يخوض نجمنا المصري محمد صلاح مباراة اليوم، رغم الشكوك التي تحوم حوله؛ بسبب إصابته بالتواء في الكاحل، التي تعرّض لها خلال مشاركته في مباراة ليفربول وليستر سيتي، في الجولة الثامنة من الدور الإنجليزي.

 

وفي حال مشاركة صلاح في مباراة اليوم أمام مانشستر يونايتد، فإنه سيرغب في تحقيق العديد من الإنجازات، لمواصلة تألقه رفقة ليفربول للموسم الثالث على التوالي.


ويستعرض لكم "الكابتن" ماذا ينتظر محمد صلاح في ملعب "أولد ترافورد" أمام مانشستر يونايتد..

• يرغب صلاح في كسر عقدته من خلال زيارة شباك المان يونايتد لأول مرة، حيث لم يسبق له في 4 لقاءات سابقة، تسجيل أي أهداف بمرمى المنافس.

وكان "مو" قد فشل في زيارة شباك 3 أندية من أصل 24 فريقا إنجليزيا، وهى مانشستر يونايتد، سوانزي سيتي، وشيفيلد يونايتد.

• يسعى صلاح لاستعادة نغمة التهديف، من أجل رفع رصيده التهديفي والمحافظة على جائزة "الحذاء الذهبي" للعام الثالث على التوالي.

وكان الفرعون المصري قد فشل في التسجيل في آخر 3 مباريات، أمام تشيلسي وشيفيلد يونايتد وليستر سيتي.

• بشكل عام، يريد صلاح التسجيل بمباراة اليوم، للاقتراب من من معادلة رقم النجم الإيفواري يايا توريه في قائمة أفضل الهدّافين الأفارقة بتاريخ البريميرليج.

وبات صلاح سادس لاعب من القارة السمراء يسجل 60 هدفًا بالدوري الإنجليزي، حيث يُعد الإيفواري ديدييه دروجبا الهدّاف التاريخى للقارة السمراء في "البريميرليج"، برصيد 104 أهداف، يليه التوجولى إيمانويل أديبايور بـ 97 هدفًا، ثم النيجيرى ياكوبو إيجبيني بـ95 هدفًا، ثم السنغالى ساديو مانى بـ70 هدفًا، ثم الإيفوارى يايا توريه بـ62 هدفًا.

• وعلى مستوى الأندية، يريد ليفربول تحقيق الفوز التاسع على التوالي، من أجل معادلة رقم تشيلسي القياسي، الذي حقق الفوز في أول 9 لقاءات بموسم 2005-2006.

• كذلك يتطلع ليفربول لمعادلة رقم مانشستر سيتي القياسي، الذي حقق 18 انتصارا متتاليًا في الدوري الإنجليزي.

• وبالنسبة لتاريخ المواجهات بين الفريقين، فإن ليفربول لم يحقق الفوز على المان يونايتد بملعب "أولد ترافورد" منذ 2014.

في آخر 5 مواجهات بينهما، خسر ليفربول 3 مرات على مسرح الأحلام، مقابل تعادلين، ليشكّل الأمر "عقدة" للريدز.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 24 نقطة (العلامة الكاملة)، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 5 نقاط، بينما يتواجد مانشستر يونايتد في المركز الثاني عشر برصيد 9 نقاط.

ads