رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رغم التعاقد مع بيولى.. ميلان يستهدف الحصول على توقيع جوارديولا

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

يرغب نادي ميلان الإيطالي في التعاقد مع مدير رياضي ومدرب جيد، رغم إعلان الإدارة حصولها على توقيع ستيفانو بيولي مديرًا فنيًا للفريق، منذ 10 أيام، وتحديدًا يوم 9 أكتوبر الجاري.

 

وكان نادي ميلان قد أعلن تعاقده مع ستيفانو بيولي كمدرب للفريق، لمدة عامين مقبلين، خلفًا لنظيره ماركو جيامباولو، الذي أُقيل من منصبه؛ بسبب تراجع النتائج منذ انطلاقة الموسم الجاري.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن إدارة ميلان تريد التعاقد مع مدير فني آخر، من أجل إنقاذ الفريق، واستعادة نغمة الانتصارات محليًا وأوروبيًا.

 

وأفادت الصحيفة بأن الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي الإنجليزي، على رأس اهتمامات إدارة ميلان، نظرًا لما يقدمه مع الفريق السماوي في البريميرليج.

 

وأشارت الصحيفة إلى وجود أزمة تواجه النادي الإيطالي، وهي عقد جوارديولا مع المان سيتي، والذي يمتد حتى نهاية الموسم المقبل، بجانب احتمالية استمراره على رأس القيادة الفنية للسيتيزينز خلال السنوات المقبلة.

 

ونوّهت "موندو ديبورتيفو" إلى أن الإدارة تضع عينها أيضًا على أندريه شيفشينكو، أسطورة ميلان السابق، والمدير الفني الحالي لمنتخب أوكرانيا، كخيار ثاني في حال فشل التعاقد مع جوارديولا، وزذلك بعدما تمكّن من قيادة منتخب بلاده للتأهل لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 

أما منصب المدير الرياضي، فإن المرشح الأول هو مارك أوفرمارس، لكنه حاله كحال جوارديولا، حيث نجح أياكس في تمديد عقده حتى عام 2024.

 

ويحتل ميلان المركز الثالث عشر في جدول ترتيب الدوري الإيطالي "الكالتشيو" برصيد تسع نقاط.