رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد الاتفاق على ودية إنتر.. تعرف على تاريخ القطبين مع الأندية الإيطالية

الكابتن

توصل مسؤولو النادي الأهلي مع إدارة نادي إنتر ميلان الإيطالي على خوض مباراة ودية بين الفريقين خلال الفترة المقبلة ضمن اتفاقية التوأمة التي أبرمها المارد الأحمر مع النادي الإيطالي.

وتعد هذه المباراة التي من المنتظر إقامتها خلال الفترة المقبلة، هي سادس مباراة تجمع بين قطبي الكرة المصرية مع الأندية الإيطالية وهي رابع مباراة للأهلي أمام الأندية الإيطالية.

والتقى القطبين من قبل مع أندية إنتر ميلان ولاتسيو وروما، حيث التقى الزمالك مع إنتر ميلان ولاتسيو بينما واجه الأهلي فريق روما في 3 مرات سابقة.

المباراة الأولى

أولى المواجهات بين الأندية المصرية والإيطالية، كانت عام 1963 بين الزمالك وإنتر ميلان وانتهت لصالح الفريق الإيطالي بنتيجة 3-1.

المباراة الثانية 

أما المواجهة الثانية فكانت في أغسطس عام 2002، في مباراة ودية بين الأهلي وإي سي روما الإيطالي أقيمت في ستاد القاهرة وفاز المارد الأحمر بنتيجة 2-1.

أحرز ثنائية الأهلي إبراهيم سعيد وإيفيلينو، بينما سجل هدف روما فنسنت كانديلا.

 


المباراة الثالثة 

في يناير 2003، استضاف الزمالك نظيره لاتسيو الإيطالي في ستاد القاهرة، وفاز الفريق الأبيض بهدفين مقابل هدف.

أحرز هدفي الزمالك طارق السيد في الدقيقة 41 وجمال حمزة في الدقيقة 58 بينما سجل الأرجنتيني خوان بابلو سورين هدف لاتسيو الوحيد في الدقيقة 82.

 


المباراة الرابعة 

كانت بين الأهلي وفريق روما الإيطالي في أغسطس 2008، وأقيمت في ستاد القاهرة وانتهت بخسارة المارد الأحمر بثلاثية نظيفة.

سجل ثلاثية روما إسبوسيتو وماتيو ودافيد بيتزارو.

 


المباراة الخامسة 

آخر المواجهات كانت بين الأهلي وروما في ودية أقيمت في مايو 2016 على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات.

وفاز الأهلي بنتيجة 4-3، سجل للفريق الأحمر جون أنطوي ومؤمن زكريا ووليد سليمان وأحمد الشيخ، بينما أحرز لروما إدين دزيكو ومحمد صلاح وفانكوير.