رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"يويفا" يهدد بسحب تنظيم نهائى دورى الأبطال من تركيا بسبب العدوان على سوريا

التشامبيونزليج -
التشامبيونزليج - صورة أرشيفية

يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، فكرة التراجع عن إقامة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2020 في مدينة "إسطنبول" العاصمة التركية؛ بسبب العدوان على سوريا.

 

وكان الاتحاد الأوروبي قد قرر منح تركيا شرف استضافة المباراة النهائية من بطولة دوري الأبطال في نسختها الحالية 2020، المحدد لها يوم 30 يونيو المقبل، على ملعب "أتاتورك الأوليمبي"، قبل أن تشهد الأيام الماضية قيام الجيش التركي بالهجوم على الأكراد في شمال سوريا.

              

وكشف ميشيل يوفا، نائب رئيس الاتحاد الأوروبي، في تصريحات لوكالة "أنسا ANSA" الإيطالية، قائلًا: "يويفا يفكر جديًا في سحب التنظيم من تركيا؛ بسبب التحركات العسكرية التركية ضد سوريا".

 

وتابع: "اللجنة التنفيذية لليويفا ستحلل الوضع، ومن الممكن أن يصدر مثل هذا القرار".

 

من جانبه، طالب فينشينزو سبادافورا، وزير الرياضة الإيطالي، الاتحاد الأوروبي، بضرورة إعادة النظر في إقامة نهائي التشامبيونزليج في تركيا.

 

ووجه سبادافورا نداء إلى ألكسندر سفيرين، رئيس اليويفا، قائلًا: "يجب إعادة التفكير إذا كان من المناسب الإبقاء على المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في إسطنبول، بعد التصرفات الخطيرة لتركيا ضد سوريا، وإثبات أن كرة القدم أداة للسلام".


يذكر أن الاتحاد الأوروبي قد أعلن في وقت سابق عن الملاعب التى ستستضيف مباريات نهائي دورى الأبطال، حيث ستكون في تركيا 2020، ثم سان بطرسبرج في روسيا 2021، وأليانز أرينا في ألمانيا 2022، وويمبلي في إنجلترا 2023.