رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رجب بكار: فتحى عالج نقطة ضعفى.. وانتقالى للزمالك فشل لهذا السبب

رجب بكار
رجب بكار

فى نجع حمادى بمحافظة قنا وبالتحديد فى نادى الألومنيوم بدأ رجب بكار مشوار التحدى وانتقل إلى الداخلية ومنه إلى سموحة وأخيرا بيراميدز الذى كان بوابته للانضمام للمنتخب الوطنى لأول مرة فى تاريخه بعدما اختاره حسام البدرى المدير الفنى للانضمام لمعسكر الفراعنة الأخير وعن شعوره بعد الانضمام للمنتخب وطموحاته مع الفراعنة وبيراميدز يتحدث رجب بكار لـ "الكابتن" فى الحوار التالى:

 

> في البداية نقدم لك التهنئة على انضمامك للمنتخب الوطنى؟

- الحمد لله وهذه هي المرة الأولى التي انضم فيها لمعسكر المنتخب وأتمنى ألا تكون الأخيرة وأنا سعيد لتحقيق الحلم الذى كافحت من أجله كثيرا.

 

> حدثنا عن كواليس استدعائك للمنتخب الوطني؟

- علمت بانضمامي للمنتخب عن طريق ممدوح عيد المدير التنفيذي لنادي بيراميدز الذي أبلغني أنا وعددا من اللاعبين الذين تم استدعاؤهم بأنهم تلقوا فاكسا من اتحاد الكرة لانضمام 4 من لاعبى الفريق للمنتخب الوطني وكنت واحدا منهم.

 

> هل ترى أن انضمامك للمنتخب تأخر خاصةَ بعد انضمام عدد من لاعبي بيراميدز من قبل؟

- قبل انضمامي لبيراميدز وخلال فترة لعبي في الداخلية قدمت مستويات مميزة وكنت أستحق التواجد في تجمعات المنتخب، لكن الجهازين الفنيين السابقين بقيادة أجيري وقبله هيكتور كوبر كانا لهما وجهة نظر أخرى، والحمد لله أن الكابتن حسام البدرى  منحني الفرصة في أول تجمع للمنتخب  تحت قيادته.

> كيف استقبل البدري اللاعبين الجدد فى المنتخب؟

- في البداية قدم لنا التهنئة وحدثنا على أهمية المرحلة المقبلة مع المنتخب، وأهم شيء أكد أنه سيمنح الفرصة للجميع وليس للاعبي أندية بعينها وهذا أمر جيد جدا من أجل مصلحة المنتخب.

 

> كيف ترى المنافسة على مركز الظهير الأيمن؟

- بالتأكيد صعبة جدا، وهناك أكثر من لاعب مميز في هذا المركز وعلى رأسهم الكابتن أحمد فتحي الذي استفدت كثيرا من خبراته بعد حصتين تدريبيتين وعالج أهم نقطة ضعف عانيت منها في أوقات كثيرة وهي التغطية الدفاعية، وبالتأكيد التدريب مع لاعب كبير بحجم أحمد فتحي سيجعلني أفضل في المستقبل.

 

> من تراه المنافس لك في هذا المركز في المستقبل؟

- هناك لاعبون رائعون أمثال محمد هاني وعمر جابر عندما يشارك في هذا المركز وعلي فوزي لاعب إنبي.

 

> كنت قريبا للغاية من الانتقال للزمالك قبل بداية الموسم فما السبب في فشل المفاوضات؟

- عندما تلقيت عرضا من الزمالك كنت أملك في نفس الوقت عرضا من أحد الأندية العربية لكني فضلت الفريق الأبيض الذي كانت له الأولوية بالنسبة لي لكن المفاوضات فشلت لأسباب مادية ولم يتم الاتفاق بين مسئولي بيراميدز والزمالك، كما أن ديسابر المدير الفني الجديد تمسك ببقائي مع الفريق.

  

> بعد انضمامك للمنتخب، هل من الممكن أن تفكر في اللعب لأحد قطبي الكرة المصرية؟

- هذا الأمر سابق لأوانه، وحسب العرض المقدم لي سأحدد وجهتي ولكن بشرط أساسي موافقة مسئولي بيراميدز وفي حال رفضهم رحيلي لن أعترض.

  

> هل صحيح ما قاله محمد مجدى "أفشة " إنه تعرض للاضطهاد من ديسابر قبل رحيله عن بيراميدز؟

- لا أعتقد ذلك، ولا أعلم لماذا قال هذا الكلام وكل ما في الأمر أن المدير الفني أبلغه بأنه لن يكون في حساباته بعد علمه بأن أفشة لا يريد الاستمرار وفي مرحلة مفاوضات مع نادٍ آخر.

  

> ما الهدف الذي تتمنى تحقيقه في المستقبل؟

- هدفي الرئيسي هو أن أصبح الظهير الأيمن الأساسي للمنتخب الوطني وسأقاتل لتحقيق هذا الهدف.