رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عمر صلاح: الأوليمبياد حلم لن نتنازل عنه.. وغريب زرع روح الانتصار فى اللاعبين

عمر صلاح
عمر صلاح

أتمنى حضورا جماهيريا كامل العدد في البطولة الإفريقية

التأهل للأوليمبياد حلم لن نتنازل عنه وغريب زرع روح الانتصار والثقة في قلوب اللاعبين

أكد عمر صلاح حارس مرمى سموحة الحالي، والزمالك السابق، أن المشاركة في دورة طوكيو الأوليمبية 2020 بمثابة هدف رئيسي له ولن يتنازل عن تحقيقه من أجل إسعاد الجماهير المصرية وكتابة اسمه بحروف من ذهب في تاريخ كرة القدم المصرية.

وتحدث عمر صلاح في حواره مع "الكابتن" عن حلم الأوليمبياد و كواليس المرحلة المقبلة وذلك في السطور التالية.


> هل ترى المنتخب الأوليمبي قادرا على الوصول إلى دورة طوكيو الأوليمبية ؟

قادرون على الوصول إلى الأوليمبياد وإسعاد الجماهير المصرية، ونعلم جيدًا حجم المسئولية الملقاة على عاتقنا من جانب الجميع، وكلنا على قلب راجل واحد من أجل عبور البطولة الإفريقية بنجاح والتأهل إلى الأوليمبياد، والمعسكرات الماضية كانت شاهدة على حالة التركيز من جانب جميع اللاعبين وروح الإصرار بينهم .

> ما رأيك في مجموعة المنتخب الأوليمبي في البطولة الإفريقية؟

- البطولة غاية في الصعوبة خاصة أن الكرة تطورت كثيرًا في إفريقيا، والكل تابع بطولة الأمم الإفريقية للكبار 2019 وشاهد قوة الأداء فيها وتقارب المستويات بين العديد من المنتخبات، وهو ما يعني أن المسئولية كبيرة علينا بشكل كبير ويجب على كل لاعب إخراج أقصى ما لديه.

> هل خوض البطولة في مصر يجعل المنتخب الأوليمبى في مقدمة المرشحين للفوز باللقب؟

- إقامة البطولة على أرضنا ووسط جماهيرنا أمر إيجابي يمنحنا دفعة معنوية كبيرة لكنه لا يعني أن الأمر سيكون سهلا وأننا ضمنا الفوز باللقب بل العكس المسئولية ستكون أكبر والضغوط أكبر على جميع اللاعبين وأتمنى أن نرى نفس المشهد الذي وجدناه في ألامم الإفريقية 2019 من حيث الحضور الجماهيري الغفير.

> ماذا عن مشاركتك في التشكيلة الأساسية للمنتخب الأوليمبي؟

- لا يهم من يشارك لكن الأهم أن نفوز بالبطولة الإفريقية، والمنتخب الأوليمبى يضم مجموعة من الحراس الرائعين ويمثلون مستقبل حراسة مرمى المنتخب الأول في المستقبل وللأمانة بنظرة إلى الحراس على كافة المستويات حاليًا سنجد توافر أكثر من عنصر مميز والمستوى متقارب بين الجميع وهو ما يمثل مصدر تفاؤل وثقة للجميع.

> هل خروج المنتخب الوطني المبكر من بطولة إفريقيا 2019 يمثل ضغطا عليكم؟

- المنتخب الوطني الأول يضم كوكبة من اللاعبين الرائعين وما حدث أمر يتعرض له أي منتخب في العالم ولم يكن بعض اللاعبين في حالتهم خلال مشوار البطولة وهو ما أدى للخروج من دور الـ16  لكن كلنا ثقة من قدرتهم على التعويض في الاستحقاقات المقبلة، وبالطبع ما حدث في أمم إفريقيا 2019 يمثل ضغطا علينا وإننا مطالبون بضرورة تحقيق اللقب وتعويض ما حدث.

> ما رسالة شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي لكم قبل البطولة؟

- الجهاز الفني يقوم بدور مهم ورائع بكل صراحة، محاولاتهم مستمرة في بث الحماس بنفوس اللاعبين ورفع المعنويات والوصول بنا إلى أعلى المستويات، والكابتن شوقي يتحدث دائما عن ضرورة التركيز داخل الملعب وألا نشغل أنفسنا بأي أمور بعيدة عن المستطيل الأخضر وقام بمنحنا الثقة وأكد على أن التواجد في الأوليمبياد أمر تاريخي وبمثابة إنجاز شخصي لكل لاعب وعلينا أن نستغل ذلك بالشكل الأمثل.

> وماذا عن تجربتك الحالية مع فريق سموحة؟

- نعيش حالة من الاحتراف مع فريق سموحة حاليًا تحت قيادة حسام حسن، وهناك تركيز كبير من جانب جميع اللاعبين في الوصول إلى المربع الذهبي والعودة للمشاركة في البطولات القارية من جديد، ولدي طموح ورغبة كبيرة في إثبات نفسي مع سموحة وأعلم جيدًا أن التجربة ستفيدني على كافة المستويات بعد مشواري السابق مع الزمالك، وسعيد بالدعم من جانب الجماهير البيضاء لى حتى الآن والوقوف إلى جانبي وحرصهم على دعمي ومساندتي والثقة في قدراتي وإمكانياتي وهو أمر يدفعني إلى الأمام.