رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإمارات فى ضيافة تايلاند.. وقمة بين قطر وعُمان فى تصفيات مونديال 2022

الإمارات وأندونيسيا
الإمارات وأندونيسيا

يحل المنتخب الإماراتي، ضيفًا على نظيره التايلاندي، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة، من المجموعة السابعة، للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

ويسعى "الأبيض" الإماراتي، لخطف النقاط الثلاث، من أجل التربع على صدارة المجموعة، والابتعاد بها عن مطارده المباشر، منتخب تايلاند.

ويحتل منتخب الإمارات، صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، بعد فوزين على ماليزيا وإندونيسيا، بينما تحتل تايلاند، المركز الثاني، برصيد 4 نقاط.

وعلى جانب آخر، يستضيف منتخب قطر منافسه عمان، مساء غدٍ الثلاثاء، في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الخامسة.

وستمثل مباراة اليوم، تمثل أهمية كبرى عند المنتخبين لكونهما المرشحين البارزين لاحتلال صدارة المجموعة، حيث يتصدر منتخب قطر برصيد 7 نقاط من الفوز في مباراتي أفغانستان بنتيجة 6/ 0 ثم بنجلاديش خارج ملعبه بنتيجة 2 / 0 والتعادل سلبيا مع الهند.

في المقابل، يحتل منتخب عمان المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط من انتصارين، على حساب الهند بنتيجة 2 / 1 وأفغانستان بنتيجة 3 / 0.

وتخوض البحرين مواجهة صعبة بملعبها ضد إيران المنتشية بانتصارها الساحق 14-صفر على كمبوديا الأسبوع الماضي في المجموعة الثالثة، بينما تلتقي سوريا، التي تتقاسم صدارة المجموعة الأولى برصيد ست نقاط مع الصين، مع جوام حيث تسعى لمواصلة انتصاراتها بعد فوزها 2-1 على جزر المالديف بفضل ثنائية عمر السومة.

وفي المجموعة الثالثة أيضا، يلتقي العراق، الذي يملك أربع نقاط مثل البحرين بفارق نقطتين خلف إيران المتصدرة، خارج ملعبه مع كمبوديا بينما يلعب الأردن، صاحب النقاط الأربع في المجموعة الثانية التي تتصدرها أستراليا بست نقاط، ضد نيبال التي اهتزت شباكها 12 مرة في مباراتين.

كما يلعب لبنان خارج الديار ضد سريلانكا في المجموعة الثامنة. ولدى المنتخب اللبناني ثلاث نقاط من مباراتين مقابل ست لكوريا الجنوبية التي تتقاسم الصدارة مع كوريا الشمالية.

وتتأهل الفرق الفائزة بصدارة المجموعات الثماني، بالإضافة لأفضل أربعة فرق تحتل المركز الثاني، إلى الدور الثالث في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.