رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"ميرور": صلاح ضمن قائمة أفضل 50 لاعبًا بالدوري الإنجليزى

محمد صلاح
محمد صلاح

أعدّت صحيفة «ميرور» البريطانية، قائمة تضم أفضل 50 لاعبًا في آخر 10 سنوات بالدوري الإنجليزي، والتي تواجد فيها نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول.

 

وشهدت القائمة وجود عدد من نجوم كرة القدم في البريميرليج، أمثال ساديو ماني وروبرتو فيرمينو، ثنائي ليفربول، وسيرجيو أجويرو وكيفين دي بروين، ثنائي مانشستر سيتي، ودافيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد، وغيرهم.

 

ووضعت الصحيفة عدة معايير للقائمة، حيث اعتمدت في تقييمها على مدة فترة تواجد اللاعب في الدوري الإنجليزي وتأثيره مع ناديه، أما اللاعبون الذين انضموا للبريميرليج منذ أقل من عامين لم يتم وضعهم في الاعتبار.

 

كذلك اعتمدت الصحيفة في تقييمها على الألقاب التي حصل عليها كل لاعب، سواء الألقاب الجماعية أو الفردية.

 

وأفادت الصحيفة بأن صلاح دخل تاريخ الدوري الإنجليزي في موسمه الأول مع ليفربول، بعدما سجل 32 هدفًا، ليصبح أول لاعب في التاريخ يسجل هذا العدد من الأهداف في المسابقة، ليحتل المركز السادس عشر في قائمة أفضل 50 لاعبًا في آخر 10 سنوات بالبريميرليج.

 

وتفوق صلاح على الإنجليزي واين رونى، وفرانك لامبارد، مدرب تشيلسي الحالي، وستيفن جيرارد أسطورة ليفربول، والإيفوارى المعتزل ديدييه دروجبا، والحارس التشيكى بيتر تشيك والهولندي روبن فان بيرسى.

 

وتمكّن صلاح من قيادة ليفربول نحو تحقيق لقب بطولتي دوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام هوتسبير، وكأس السوبر الأوروبي على حساب تشيلسي، كما توّج بجائزة "الحذاء الذهبي"، التي تُمنح لهدّاف البريميرليج في آخر موسمين على التوالي.

 

بينما تصدر الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، نجم مانشستر سيتي، القائمة، باعتباره أحد العناصر الأساسية الأكثر إثارة في بطولة الدوري الإنجليزي خلال آخر 10 سنوات.

 

وأضافت الصحيفة: "أجويرو سجل 172 هدفًا في الدوري الإنجليزي، على مدى السنوات الـ10 الماضية، وحصل على أربعة ألقاب دوري رفقة مانشستر سيتي".

 

وكان أجويرو قد انضم إلى صفوف مانشستر سيتي في مطلع موسم 2011-2012، قادمًا من أتلتيكو مدريد، وحصل على بطولة الدوري في ذلك الموسم تحت قيادة روبيرتو مانشيني.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 24 نقطة، بعدما حقق 8 انتصارات متتالية وحصد العلامة الكاملة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 8 نقاط.


ويستعد ليفربول لمواجهة قوية أمام نظيره مانشستر يونايتد، يوم الأحد 20 أكتوبر الجاري، على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي.