رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبوالفتوح: المنتخب الأوليمبى يحتاج للدعم.. و"العميد" أعادنى للتألق

أحمد أبوالفتوح
أحمد أبوالفتوح

أكد أحمد أبوالفتوح، الظهير الأيسر المعار من الزمالك لفريق سموحة، أن المنتخب الوطني الأوليمبي يحتاج إلى الدعم الجماهيري خلال مشاركته في بطولة إفريقيا تحت 23 عاما والتي ستقام في نوفمبر المقبل من أجل الصعود لأوليمبياد طوكيو 2020.

وقال أبوالفتوح فى حواره  مع «الكابتن» إن حسام حسن، المدير الفنى لسموحة، لعب دورًا كبيرًا فى رفع مستواه ومنحه الفرصة للعب أساسيًا، ويتمنى العودة للزمالك بعد انتهاء إعارته لسموحة بانتهاء الموسم الجاري. 

> كيف ترى استعدادات المنتخب الأوليمبى لبطولة إفريقيا المؤهلة لدورة طوكيو؟

- الاستعدادات كانت رائعة وأصبحنا جاهزين للبطولة الإفريقية  وسنبذل قصارى جهدنا من أجل التأهل إلى أوليمبياد طوكيو 2020، وهذا الجيل يستحق أكثر من ذلك لكننا لن نحقق أي شيء بدون الدعم الجماهيري.

> ما رأيك في المجموعة التي يتواجد فيها منتخب مصر؟

- مجموعة صعبة وأعتقد أنها أقوى من المجموعة الثانية، وعموما البطولة صعبة جدا وكل المنتخبات المشاركة لديها طموح التأهل للدورة الأوليمبية، لكننا نمتلك عناصر مميزة ومع خوض المباريات على ملاعبنا وبين جماهيرنا ستكون المهمة أسهل بعض الشيء.



> في الفترة الأخيرة ظهرت بمستوى أفضل مما كنت عليه عندما كنت في صفوف الزمالك ما السر؟

- كنت بحاجة للمشاركة بشكل أساسي وبعض الثقة وهذا ما حصلت عليه في وجود الكابتن حسام حسن الذي أعادني للتألق مرة أخرى خلال الفترة الأخيرة ومنحى الفرصة للمشاركة أساسيا منذ بداية الدورى.

> هل تحدث معك أحد مسئولي الزمالك بشأن العودة للفريق؟

- لم يتحدث معي أحد منذ رحيلي على سبيل الإعارة، وفترة إعارتي مستمرة مع سموحة حتى نهاية الموسم الجاري وأنا حاليا أسعى لإثبات إمكانياتي وتقديم أفضل ما لدي حتى أعود للزمالك أساسيا الموسم المقبل.

> وهل تتمنى العودة للزمالك فعلا؟ 

- أنا ابن الزمالك ومن الطبيعى أن تكون أمنية حياتى أن أعود للزمالك وأظل معه حتى الاعتزال لكن العودة لن تكون بالكلام وإنما ببذل الجهد وارتفاع مستواى وهذا ما أسعى إليه فى الفترة المقبلة. 

> ما رأيك في قرار حسام البدري باستدعاء عبدالله جمعة لصفوف المنتخب الأول؟

- قرار صائب ورائع للغاية لأن عبدالله جمعة هو أفضل ظهير أيسر في مصر حاليا  وكان يستحق التواجد مع المنتخب منذ الموسم الماضي ويحسب له أنه لم ييأس رغم تجاهل الجهاز الفنى السابق للمنتخب بقيادة خافيير أجيرى له.



> هل ترى أن عودتك للمنتخب الأول صارت صعبة بوجود عبدالله؟

- لا أتوقع ذلك وهدفي الأساسي هو التألق من أجل العودة لمنتخب مصر والمشاركة بشكل أساسي، وأعلم أن المنافسة مع عبدالله وأيمن أشرف ومحمد حمدى صعبة جدا وهم لاعبون مميزون للغاية لكني جاهز للتحدي والمنافسة.

> كيف ترى مباراة القمة المقبلة، وما السبب في هزيمة الزمالك بالسوبر؟

- المباراة صعبة جدا ولا يمكن التكهن بنتيجتها لكن أعتقد أن الزمالك قادر على الثأر من هزيمته في السوبر رغم تألق الأهلي مع مدربه الجديد رينيه فايلر وأعتقد أن السبب في خسارة الزمالك مباراة  السوبر أن ميتشو المدير الفنى بدأ المباراة بتشكيل غير مناسب وعندما قام بتصحيح الأوضاع في الشوط الثاني صار الشكل أفضل.