رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

غريب يستقر على القائمة النهائية للمنتخب الأوليمبى قبل إرسالها لـ"كاف"

شوقي غريب
شوقي غريب

استقر شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، على القائمة النهائية التي سيخوض بها بطولة إفريقيا تحت 23 عامًا، التي ستستضيفها مصر خلال الفترة من 8 وحتى 22 من نوفمبر المقبل، والمؤهلة بدورها لأوليمبياد طوكيو 2020.

 

ووضع غريب اللمسات الأخيرة على القائمة الحالية التي شاركت في المعسكر الحالي، وخاض خلاله المنتخب الاوليمبي مباراتين وديتين أمام نظيره الجنوب إفريقي، على أمل الاستقرار على القائمة النهائية قبل موعد إرسالها للاتحاد الإفريقي يوم 29 أكتوبر الجاري، قبل موعد انطلاق البطولة بعشرة أيام وفقا للوائح الكاف .

 

ووضع المدير الفني للمنتخب الأوليمبي التصور النهائي للقائمة من خلال التركيز على مستوى بعض اللاعبين البدلاء الذين تم منحهم الفرصة خلال وديتي جنوب إفريقيا، والتي سهلت مهمة غريب في استبعاد 4 لاعبين من القائمة الحالية مع فوزي الحناوى الذي استبعد للإصابة، ليتبقى 23 لاعبا في القائمة سيتم قيدهم إفريقيا.

 

وتضم القائمة التي استقر عليها شوقي غريب الثلاثي عمر رضوان وعمر صلاح ومحمد صبحي في حراسة المرمى، وان كانت هناك ضغوط من جانب أحمد شوبير لقيد نجله مصطفى شوبير في القائمة كحارس ثالث على حساب محمد صبحي .

 

وفى خط الدفاع هناك أسامه جلال ومحمود الجزار ومحمد عبدالسلام  وحمد رمضان (بيكهام) ومحمد صادق و أحمد أبوالفتوح وأحمد أيمن وكريم العراقي .

 

وفى خط الوسط، أكرم توفيق وغنام محمد وعمار حمدي وناصر ماهر وأحمد حمدي ورمضان صبحي، وإمام عاشور، وأحمد ياسر ريان .

 

بالإضافة إلى رباعي الهجوم مصطفي محمد وصلاح محسن وطاهر محمد طاهر وناصر منسي .

 

ويتبقى الخماسي المستبعد من القائمة الحالية بمثابة القائمة الاحتياطية تحسبا لتعرض أي لاعب من القائمة الأساسية للإصابة خلال مباريات فريقه في الدوري وهم فوزي الحناوى ووجيه عبدالحكيم ومصطفى شوبير ومحمود مرعى وعبدالرحمن مجدي .

 

وهناك أيضًا ثنائي الأهلي محمد محمود وكريم نيدفيد اللذان يتابعهما شوقي غريب، على أمل اكتمال شفائهما من الإصابة والظهور مع الأهلي، حتى يتم ضمهما إلى القائمة النهائية على حساب أي لاعب آخر بسبب قناعة غريب بمستوى الثنائي والخبرات الكبيرة لهما بحكم المشاركات الكثيرة مع الأهلي.