رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصدر باتحاد الجزائر لـ "الكابتن": كاف استبعد اتحاد العاصمة من دوري الأبطال

اتحاد العاصمة الجزائري
اتحاد العاصمة الجزائري

استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، على استبعاد نادي اتحاد العاصمة الجزائري من دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم بعد الأزمة التي يمر بها الفريق.

بطل الموسم الماضي في الجزائر، أعلن تجميد نشاطه الرياضي منذ قليل وإفلاسه في كافة المجالات.

النادي المشارك في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، نشر بيانا رسميا عبر صفحته على "فيسبوك"، أعلن فيه عن اتخاذ لاعبيه قرار بتجميد كل أنشطة النادي.

وقال مصدر في الاتحاد الجزائري لكرة القدم لـ "الكابتن"، أن الكاف استقر على استبعاد الفريق رسميًا من البطولة وأن القرار الرسمي بات مسألة وقت.

ووقع اتحاد العاصمة في المجموعة الثالثة بدوري الأبطال، والتي ضمت بترو إتلتيكو الأنجولي، صن داونز الجنوب إفريقي والوداد المغربي.

وكان اتحاد الجزائر قد نشر بيانا في 19 أغسطس الماضي، كشف فيه عن احتمالية انسحابه من دوري أبطال إفريقيا بسبب الحجز على حسابه البنكي.

وقال البيان وقتها "إذا لم تتحسن حالة اتحاد الجزائر فهذه الوضعية قد تجعل الفريق ينسحب من دوري أبطال إفريقيا في حالة التأهل للدور المقبل"

اتحاد الجزائر واصل مسيرته في المسابقة القارية بعدها وتأهل إلى دور الـ16، وأوقعته القُرعة في المجموعة الثالثة رفقة: ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقيا، والوداد البيضاوي المغرب، وبترو دي لواندا الأنجولي.

الأزمات تضرب اتحاد الجزائر من كل جانب، فيوم السبت الماضي انسحب من مباراته في الدوري المحلي أمام المولودية.

اتحاد الجزائر اعترض على إقامة المباراة ورفض تجديدها في ظل غياب 5 لاعبين عن صفوفه بسبب انضمامهم للمنتخب العسكري، بالإضافة إلى لاعب في منتخب ليبيا.

ويعد اتحاد العاصمة أحد أعرق الأندية الجزائرية، إذ فاز بلقب الدوري 8 مرات آخرها الموسم الماضي.

كما لعب اتحاد الجزائر نهائي دوري أبطال إفريقيا 2015، لكنه خسر أمام تي بي مازيمبي الكونغولي.