رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هولندا تسعى لمواصلة نغمة الانتصارات أمام بيلاروسيا فى تصفيات يورو 2020

منتخب هولندا
منتخب هولندا

يلتقي منتخب هولندا نظيره بيلاروسيا في مدينة "مينسك"، في تمام السادسة مساء اليوم الأحد، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 

ويسعى المنتخب الهولندي لتحقيق الفوز الرابع على التوالي، بعدما تغلّب على منتخبات ألمانيا وأستونيا وأيرلندا الشمالية، وذلك من أجل حجز مقعده للتأهل لبطولة "يورو 2020".

 

ويفتقد منتخب هولندا في مباراة اليوم لجهود نجمه ممفيس ديباي، مهاجم أولمبيك ليون الفرنسي؛ بسبب معاناته من إصابة في الفخذ.

 

وكان ديباي قد تمكذن من تسجيل هدفين في فوز منتخب هولندا على أيرلندا الشمالية بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما يوم الخميس الماضي، بتصفيات "يورو 2020"، لصبح أول لاعب في منتخب الطواحين الهولندية يسهم في 14 هدفًا خلال عام واحد هذا القرن.

 

 ويتقاسم منتخب هولندا صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة مع منتخب ألمانيا برصيد 12 نقطة، متفوقا على أيرلندا الشمالية صاحبة الوصافة بفارق الأهداف، بينما يملك منتخب بيلاروسيا 4 نقاط.

 

 ومن المقرر أن تستمر التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" حتى شهر نوفمبر المقبل.

 

وتُقام البطولة الأوروبية، خلال الفترة من 12 يونيو و12 يوليو 2020، في 12 مدينة هي أمستردام (هولندا)، باكو (أذربيجان)، بلباو (إسبانيا)، بوخارست (رومانيا)، بودابست (المجر)، كوبنهاجن (الدنمارك)، دبلن (أيرلندا)، جلاسكو (اسكتلندا)، ميونيخ (ألمانيا)، روما (إيطاليا) وسان بطرسبورج (روسيا)، بالإضافة إلى العاصمة الإنجليزية "لندن"، حيث تستضيف مباراتي الدور نصف النهائى والمباراة النهائية.

 

ويتأهل صاحبا المركز الأول والثاني مباشرة إلى بطولة "يورو 2020"، التي تُقام بين يونيو ويوليو المقبلين في 12 مدينة للمرة الأولى في تاريخ البطولة، وذلك بمناسبة مرور 60 عامًا على النسخة الأولى التي استضافتها فرنسا عام 1960.