رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ألمانيا تواجه إستونيا فى تصفيات يورو 2020

منتخب ألمانيا
منتخب ألمانيا

يحل نادي منتخب ألمانيا ضيفًا على نظيره أستونيا بملعب "لي كوك أرينا"، في التاسعة إلا ربع مساء اليوم الأحد، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 

ويسعى منتخب ألمانيا لتحقيق الفوز، من أجل الانفراد بصدارة المجموعة الثالثة، وفض الشراكة مع منتخب هولندا، الذي سيواجه بيلاروسيا، اليوم، بجانب توسيع الفارق مع أيرلندا الشمالية.

 

في المقابل، يرغب منتخب إستونيا في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة اليوم، في محاولة لحجز مقعده للتأهل لبطولة "يورو 2020".

 

ويدخل المنتخب الألماني مباراة اليوم مستغلًا سجله الرائع أمام أستونيا، بعدما حقق الفوز في المباريات الـ4 التي جمعتهما على مدار تاريخ المواجهات، فيما سجل منتخب أستونيا هدفًا وحيدًا.

 

ويفتقد منتخب المانشافت جهود كل من تيمو فيرنر وماتياس جينتر وتوني كروس نجم ريال مدريد للإصابة، فيما ينتظر أن يعود مانويل نوير لحراسة مرمى المنتخب في مباراة الغد، بعد جلوسه بديلًا في اللقاء الودي أمام الأرجنتين، الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 2-2.

 

ويتصدر منتخب ألمانيا جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة، بالتقاسم مع هولندا، متفوقا على منتخب أيرلندا الشمالية صاحب الوصافة بفارق الأهداف.

 

ومن المقرر أن تستمر التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" حتى شهر نوفمبر المقبل.

 

وتُقام البطولة الأوروبية، خلال الفترة من 12 يونيو و12 يوليو 2020، في 12 مدينة هي أمستردام (هولندا)، باكو (أذربيجان)، بلباو (إسبانيا)، بوخارست (رومانيا)، بودابست (المجر)، كوبنهاجن (الدنمارك)، دبلن (أيرلندا)، جلاسكو (اسكتلندا)، ميونيخ (ألمانيا)، روما (إيطاليا) وسان بطرسبورج (روسيا)، بالإضافة إلى العاصمة الإنجليزية "لندن"، حيث تستضيف مباراتي الدور نصف النهائى والمباراة النهائية.

 

ويتأهل صاحبا المركز الأول والثاني مباشرة إلى بطولة "يورو 2020"، التي تُقام بين يونيو ويوليو المقبلين في 12 مدينة للمرة الأولى في تاريخ البطولة، وذلك بمناسبة مرور 60 عامًا على النسخة الأولى التي استضافتها فرنسا عام 1960.