رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تيتي: النتائج السلبية تقلقني.. والأداء هو الأهم

منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

أكد أدينور ليوناردو باتشي تيتي، المدير الفني للبرازيل، أنه لا يشغل باله كثيرا بنتيجة أي مباراة ودية، بقدر انشغاله بأداء اللاعبين وتوازن الفريق بشكل عام داخل الملعب.

 

وقال تيتي خلال مؤتمر صحفي قبل مواجهة نيجيريا الودية في سنغافورة "الأداء هو ما يشغلني، وإذا كان هناك توازن داخل الفريق، النتيجة تأتي كنتاج للأداء، ولا تعكس دائما مسار أي مباراة".

 

وأضاف بطل كوبا أمريكا مع "السيليساو" في يوليو الماضي في البطولة التي استضافتها البرازيل أنه لا يمكن أن يكون "رهينة للنتائج"، ولكن ما يقلقه هو سلسلة النتائج السلبية التي حققها الفريق، منذ تتويجه باللقب القاري.

 

وخاض المنتخب البرازيلي 3 مباريات حتى الآن منذ تتويجه بكوبا أمريكا، حيث تعادل في اثنتين، أمام كولومبيا ومنذ أيام أمام السنغال، وخسر أمام بيرو.

 

وأشار صاحب الـ58 عاما إلى أن ضغط الفوز أمر "طبيعي"، وأن الفريق يحتاج لبعض "التعديلات" عقب التعادل الأخير يوم الخميس الماضي أمام السنغال وصيف بطل القارة السمراء بهدف لمثله.

 

وجاء هذا التعادل ليجبر تيتي على إجراء بعض التعديلات خلال مران الفريق، حيث قام بتجربة أسماء أخرى في مراكز مختلفة، مثل لاعب وسط بايرن ميونخ الألماني فيليبي كوتينيو، وظهير أيسر يوفنتوس الإيطالي أليكس ساندرو، خلال مباراة الغد أمام "نسور" نيجيريا.

 

وأوضح "قمنا بتغيير طريقة اللعب، ومهام اللاعبين، هذه التجارب ستكون في صالح التعديلات التي نتحدث عنها".

 

وأتم:" التغييرات "ليست بسيطة، لأنه عندما "تغير لاعبين بآخرين، فشخصية وديناميكية المجموعة تتغير".