رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

تحذير شديد اللهجة من ليفربول لـ"قطر" بسبب محمد صلاح

السبت 12/أكتوبر/2019 - 12:51 م
محمد صلاح
محمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة

طالب نادي ليفربول الإنجليزي دولة قطر بعدم استخدام اسم نجمنا المصري محمد صلاح في أي أغراض دعائية أو سياسية لـ"تميم بن حمد"، أمير قطر.

 

يأتي ذلك على هامش مشاركة النادي الإنجليزي في بطولة كأس العالم للأندية التي ستستضيفها قطر في شهر ديسمبر المقبل.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن إدارة ليفربول طالبت من مسئولي قطر بعدم إشراك أو استخدام اسم صلاح في أيحملات دعائية، بهدف التسويق السياسي لأمير قطر، أو التسويق الرياضي لبطولة كأس العالم 2022، الذي ستستضيفها دولة قطر أيضًا.

 

وأكدت الصحيفة أن ليفربول تلقى ضمانات بعدم إدراج صلاح في أي حملات تسويقية، كذلك تأكيدات من مصادر قطرية رفيعة المستوى على أن تتم معاملته كباقي زملائه بالفريق، ولن تُلتقط له صور خاصة رفقة أمير قطر، وإذا ما التقطت له صورة جماعية رفقة "تميم بن حمد"، فإنها لن تُستخدم لأغراض سياسية.

 

وأكدت الصحيفة أن النادي الإنجليزي لا يريد الخلط بين الرياضة والسياسة، مثلما حدث مع الأرميني هينريك مختاريان، لاعب روما الإيطالي، حينما تم حرمانه من السفر للعاصمة الأذربيجانية "باكو"، للمشاركة بنهائي الدوري الأوروبي ضد تشيلسي قبل عدة أشهر، حينما كان لاعبًا بصفوف أرسنال؛ بسبب توتر العلاقة بين البلدين، كذلك الجدل الكبير والانتقادات الواسعة التي تعرّض لها الألماني مسعود أوزيل، لاعب أرسنال السابق وإنتر الحالي؛ بسبب دعوته للرئيس التركي رجب طيب أردوغان لحضور حفل زفافه.

 

وترغب إدارة ليفربول في خلق حالة من التركيز بين اللاعبين على بطولة مونديال الأندية، في محاولة من الفريق لتحقيق إنجاز تاريخي جديد، بعد التتويج بلقب بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

 

يذكر أن بطولة كأس العالم للأندية سوف تُقام في دولة قطر، خلال الفترة من 11 ديسمبر إلى 22 ديسمبر المقبل، بمشاركة ليفربول بصفته بطل دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".


ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي "البريميرليج" برصيد 24 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 8 نقاط.


ads
ads