رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منافسة بين الشحات و"أفشة" لخلافة صلاح فى ودية بتسوانا

محمد صلاح
محمد صلاح

اشتدت المنافسة بين الثنائى حسين الشحات ومحمد مجدى "أفشة"، لاعبي الأهلى، على خلافة محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزى، في القيام بدور مركز 10 فى تشكيلة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، خلال مباراة بتسوانا الودية، المقرر لها يوم الإثنين المقبل، فى إطار إعداد الفراعنة لبدء فعاليات التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

 

وستشهد مباراة منتخب مصر وبتسوانا، غياب محمد صلاح بعد إعفائه من الانضمام للمعسكر الحالى، على خلفية أزمته مع اتحاد الكرة، بشأن عدم التصويت له في جائزة الأفضل "The Best"، التي تُمنح من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك قبل تعرّضه للإصابة، خلال مباراة فريقه الأخيرة فى الدورى الإنجليزى.

 

ويسعى حسام البدرى، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، لتجهيز الثنائى الشحات وأفشة، للقيام بنفس الدور الذى يقوم به صلاح فى تشكيلة الفراعنة خلال مباراة بتسوانا.

 

ويميل مدرب الفراعنة للاعتماد على محمد مجدى "أفشة" فى هذا المركز، حتى يكون البديل الاستراتيجى لصلاح خلال الفترة المقبلة، فى ظل تألق حسين الشحات فى مركز الجناح بشكل أفضل، وإن كان اللاعب قد ظهر بمستوى رائع فى مركز صانع الألعاب أو المهاجم الوهمى عندما كان لاعبًا فى صفوف فريق العين الإماراتى قبل انضمامه للأهلى.

 

وبناءً على مستوى كل لاعب خلال التدريبات التى يخوضها الفراعنة، سيكون القرار النهائى لحسام البدرى بشأن تواجد الشحات أو "أفشة" فى تشكيلة الفراعنة، بجوار عبدالله السعيد ومحمود حسن تريزيجيه، لتشكيل مثلث هجومى تحت رأس الحربة أو المهاجم الصريح، الذى سيكون بمثابة محطة يعتمد عليها الجهاز الفنى فى تنفيذ خطة اللعب والمناورات على مرمى المنافسين.