رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مازيمبي مع الزمالك فأل شؤم للزمالك

الكابتن

إذا ما تمكن فريق الزمالك من تجاوز فريق جينيراسيون فوت السنغالي سيدخل إلى المجموعة الأولى في بطولة دوري أبطال إفريقيا مع أندية بريميرو دي أوجستو الأنجولي، وزيسكو يونايتد الزامبي، ومازيمبي من جمهورية الكونغو، وكان الزمالك قد خسر مباراة الذهاب بنتيجة 1 – 2.

وستكون هذه المرة هي الثالثة التي يقع فيها الناديان الزمالك ومازيمبي في مجموعة واحدة، الأولى في بطولة 2012، وكانا في المجموعة الثانية التي تذيلها الزمالك برصيد نقطتين فقط جمعها من تعادلين متتاليين بنفس نتيجة بهدف لمثله مع فريقي بيريكوم تشيلسي الغاني، والأهلي في الجولتين الخامسة، والسادسة على الترتيب، ولم يفز الزمالك في أي لقاء بالعكس تلقى 4 هزائم منها هزيمتين أمام مازيمبي بهدفين نظيفين وبنتيجة 1 – 2 .

في حين مازيمبي حل وصيفا في المجموعة برصيد 10 نقاط حصدها من 3 انتصارات، وتعادل وحيد، وهزيمتين، وخرج في دور نصف النهائي على يد فريق الترجي الرياضي التونسي.

والثانية في بطولة 2014، وكان الفريقان ضمن المجموعة الأولى، وقبع الزمالك في قاع المجموعة بـ4 نقاط حصل عليها بانتصار وحيد على الهلال السوداني بنتيجة 2 – 1 في الجولة الثانية، ثم التعادل سلبيا مع مازيمبي في الجولة الثالثة، وتلقى الزمالك أيضا 4 هزائم منها هزيمة أمام مازيمبي بهدف دون رد في الجولة الرابعة.

بينما مازيمبي فقد تصدر المجموعة برصيد 11 نقطة جمعها من 3 انتصارات، وتعادلين، وهزيمة في الجولة الأولى أمام الهلال بهدف نظيف، وأقصاه فريق وفاق رياضي سطيف الجزائري في دور الـ4.

وكانت آخر مشاركة للزمالك في بطولة 2017، وودع في دور المجموعات بعد أن جاء في المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط جمعها من انتصار وحيد في الجولة الأولى على فريق سونترال أفريكان سويتي يونايتد الزمبابوي، و3 تعادلات، وهزيمتين، وكان موجود في المجموعة أيضا ناديي اتحاد الجزائر الجزائري، والأهلي طرابلس الليبي.

بينما في الموسم الماضي تكفل الترجي الرياضي التونسي بالإطاحة بمازيمبي في دور قبل النهائي.

إذن وجود مازيمبي مع الزمالك في مجموعة واحدة ليس فأل حسن للزمالك، فهو لا يتجاوز دور المجموعات.