رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

مدرب الزمالك قهر الأحمر في لقاء.. الندية عنوان مباريات الأهلي والهلال

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 10:36 م
الأهلي والهلال السوداني
الأهلي والهلال السوداني
أحمد أشرف
طباعة
أسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في المجموعة الثانية التي ضمت النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وبلاتينيوم ستارز الزيمبابوي.

وشهدت مواجهات الأهلي والهلال السوداني ندية كبيرة بين الفريقين حيث التقى الفريقان في 6 مباريات، حقق المارد الأحمر الانتصار في مباراتين بينما فاز الفريق السوداني في مباراتين وانتهت مثلهما بالتعادل السلبي.

أولى المباريات بين الفريقين كانت في الخرطوم في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 1987 وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف قبل أن ينتصر الأهلي في مباراة الإياب التي أقيمت يوم 18 ديسمبر الماضي في ستاد القاهرة بهدفين دون رد أحرزهما الثعلب مدافع الهلال بالخطأ في مرماه بعد 5 دقائق وأيمن شوقي في الدقيقة 42.

بعد غياب دام 17 عاما عاد الفريقان للتحدي مرة أخرى وهذه المرة فجّر الفريق السوداني مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على المارد الأحمر بهدف دون رد في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا في المباراة التي أقيمت على ملعب الكلية الحربية.

أحرز ريتشارد جوستين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثامنة وكان يقود الفريق السوداني في ذلك الوقت الصربي ميتشو المدير الفني الحالي لنادي الزمالك.

وفي مباراة الإياب بعد 15 يوم كانت النتيجة التعادل السلبي ليودع المارد الأحمر البطولة.

وفي يونيو 2007، كانت المواجهة قبل الأخيرة بين الفريقين في ستاد القاهرة وفاز الأهلي بهدفين نظيفين أحرزهما فلافيو وأسامة حسني في افتتاح دور المجموعات قبل أن يتعرض المارد الأحمر لخسارة قاسية في الخرطوم بثلاثية نظيفة في الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات وسجل الثلاثية في ذلك الوقت داريو خان وحسن كارونجو والنيجيري جودوين الذي لعب في صفوف الإسماعيلي بعد تألقه مع الهلال.

أحرز لاعبو الأهلي 4 أهداف في مرمى الهلال بينما سجل لاعبو الهلال 4 أهداف في شباك الأحمر.

ads
ads