رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل قرعة الليلة.. مجموعة نارية محتملة لـ"الأهلى" فى دورى الأبطال

الأهلي وكانو سبورت
الأهلي وكانو سبورت

يجري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في السابعة من مساء اليوم، قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وملحق كأس الكونفيدرالية الإفريقية، وذلك بأحد فنادق مدينة السادس من أكتوبر.

 

وجاءت أندية الأهلي، والترجي التونسي، ومازيمبي الكونغولي، والوداد البيضاوي المغربي، في التصنيف الأول.

 

وجاءت أندية زيسكو يونايتيد الزامبي، واتحاد العاصمة الجزائري، وفيتا كلوب الكونغولي، والهلال السوداني، ضمن التصنيف الثالث. في حين، جاءت أندية أول أغسطس، وبيترو أتلتيكو الأنجوليين، وشبيبة القبائل الجزائري، وبلاتينيوم الزيمبابوي، ضمن التصنيف الرابع.

 

أما فيما يخص التصنيف الثاني، فقد ضم أندية النجم الساحلي التونسي، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، والرجاء البيضاوي، إضافة إلى الفائز من مجموع مباراتي الزمالك وجينراسيون فوت السنغالي.

 

النادي الأهلي صاحب الرقم القياسي في حمل لقب البطولة بـ8 مرات، يبحث عن اللقب الغائب عنه منذ 6 سنوات بعد آخر تتويج في 2013.

 

ونستعرض لكم، المجموعة النارية المحتملة التي قد يقع فيها الأهلي في قرعة الليلة، حيث من الممكن أن يتواجد معه من التصنيف الثاني صن دوانز الجنوب إفريقي والذي اكتسح الأحمر العامي الماضي في دور الـ16 بخماسية في لقاء الذهاب، أو الوقوع مع الغريم التقليدي الزمالك حال الفوز على بطل السنغال.

 

أما التصنيف الثالث فقد يقع معه اتحاد العاصمة الجزائري الذي يقدم مستويات رائعة والذي وصل لنهائي نسخة 2015، أما في التصنيف الأخير قد يكمل شبيبة القبائل الجزائري المجموعة العربية النارية.

وستقام الجولة الأولى، من دور المجموعات، بدوري الأبطال، أيام 29، 30 نوفمبر، و1 ديسمبر المقبل، على أن تقام الجولة السادسة والأخيرة، خلال أيام 6، 7، 8 من مارس المقبل.