رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميسى يكشف موقفه من استمرار فالفيردى وعلاقته مع جريزمان

ميسي وفالفيردي
ميسي وفالفيردي

أشاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، بمدربه إيرنستو فالفيردي، مؤكدًا على رغبته في استمراره على رأس القيادة الفنية للفريق.

 

وقال ميسي في حواره مع "راديو كتالونيا RAC 1": "بدايتنا في الدوري كانت صعبة، ولكن فالفيردي مدرب عظيم، وأدعمه بشكل كبير. لا أحبذ فكرة رحيله عن الفريق، نحن نقدم مستويات جيدة معه بشكل عام".

 

وتابع: "جميعنا ندعم فالفيردي في غرفة خلع الملابس، كما فعلنا مع لويس إنريكي من قبل؛ لأن الهدف هو أن يكون الجميع على قلب رجل واحد لتحقيق النجاح".

 

وعن دوري أبطال أوروبا، قال ميسي: "عدم الفوز بالكرة الذهبية لن يجعلني محبطًا، الجوائز الفردية لم تكن أبدًا أولويتي، ولكني سأكون محبطًا حقًا لو مر موسم آخر دون التتويج بدوري أبطال أوروبا".

                     

   

وتطرق ميسي للحديث عن طرد زميله عثمان ديمبلي، في المباراة الأخيرة ضد إشبيلية بالليجا، والتي انتهت بفوز البرسا برباعية نظيفة، موضحًا: "لقد أبلغت الحكم بأن ديمبلي لا يمكنه أن ينطق بجملة إسبانية، فهو لا يجيد التحدث بها، ولذلك لا يستحق الطرد، كما أكد المدرب إرنستو فالفيردي على كلامي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة".

 

وأشار ليونيل: "اندهشنا من قرار الحكم؛ لأن تعلم الإسبانية ما زال يكلف ديمبلي الكثير، وتعجبت أيضًا أنه (ماتيو لاهوز) أدرك عبارة (أنت حكم سيئ للغاية) بهذه السرعة".

 

وأكد: "أحب تقنية الفيديو، ولكنها تترك الكثير من الشكوك ولا يتم استخدامها بصورة سليمة، فمن المفترض بوجود الـVAR تختفي كل الشكوك".

 

وعلى صعيد التعاقدات، نفى ميسي وجود أي تواصل مع رئيس برشلونة بشأن ضم أنطوان جريزمان أو نيمار دا سيلفا، مؤكدًا أنه لا يمتلك أي صلاحيات لاتخاذ القرارات، ولكن قد يتم السؤال عن رأيه فقط بين الحين والآخر.

 

وقال ليو: "لا يوجد أي خلاف بيني وبين جريزمان ولم أرفض قدومه لبرشلونة، ولكنني رغبت في عودة نيمار؛ لأنه ساعدنا كثيرًا في الماضي، ولكن اعتقد أنه سينضم إلى ريال مدريد؛ لأن فلورنتينو بيريز، رئيس النادي الملكي يرغب في الحصول على خدماته منذ سنوات".

 

كما أشاد ميسي بزميله جيرارد بيكيه، قائلًا: "بيكيه لطالما كان شخصًا واضحًا، ودائمًا يقول الحقيقة دون تردد".

 

وشدد: "ليس من السهل اللعب في برشلونة؛ لأننا نتعود على هذا الأسلوب منذ سنوات وحتى في الأكاديمية، ولكن أي وافد جديد يحتاج وقت للتأقلم".

 

وأتم: لم أصل بعد لأفضل مستوياتي ولكنني أتحسن. لقد بدأت بصورة سلبية أمام إشبيلية، ولكن في الشوط الثاني كنت أفضل. لم أصل إلى 100% من مستواي لكنني أتطور".

 

ويحتل برشلونة حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 16 نقطة، خلف غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الصدارة بفارق نقطتين فقط.