رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. "كاف" يسحب قرعة دور المجموعات لدورى أبطال إفريقيا وملحق الكونفيدرالية

دوري أبطال إفريقيا
دوري أبطال إفريقيا

يجري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في السابعة من مساء اليوم، قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وملحق كأس الكونفيدرالية الإفريقية، وذلك بأحد فنادق مدينة السادس من أكتوبر.

وجاءت أندية الأهلي، والترجي التونسي، ومازيمبي الكونغولي، والوداد البيضاوي المغربي، في الوعاء الأول.

وجاءت أندية زيسكو يونايتيد الزامبي، واتحاد العاصمة الجزائري، وفيتا كلوب الكونغولي، والهلال السوداني، ضمن الوعاء الثالث. في حين، جاءت أندية أول أغسطس، وبيترو أتلتيكو الأنجوليين، وشبيبة القبائل الجزائري، وبلاتينيوم الزيمبابوي، ضمن الوعاء الرابع.

أما فيما يخص الوعاء الثاني، فقد ضم أندية النجم الساحلي التونسي، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، والرجاء البيضاوي، إضافة إلى الفائز من مجموع مباراتي الزمالك وجينراسيون فوت السنغالي

وأشار "كاف" عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إلى أنه على الرغم من كون فريق جينيراسيون فوت غير مصنف، إلا أنه تم وضعه مع الزمالك (المصنف) ضمن أندية المستوي الثاني.

وستقام الجولة الأولى، من دور المجموعات، بدوري الأبطال، أيام 29، 30 نوفمبر، و 1 ديسمبر المقبل، على أن تقام الجولة السادسة والأخيرة، خلال أيام 6، 7، 8 من مارس المقبل.

وسيتأهل صاحبا الأول والثاني من كل مجموعة، إلى دور الثمانية للبطولة.

وعلى صعيد كأس الكونفيدرالية، حجز فريقي المصري البورسعيدي، وبيراميدز، مقعدهما في دور الـ32 الإضافي، إلى جانب أندية نهضة بركان، حسنية أغادير (المغرب)، زاناكو الزامبي، إينوجو رينجرز النيجيري، دجوليبا المالي، أتلتيك بارادو الجزائري، بيدفيست ويتس، وجالاكسي (جنوب إفريقيا)، أدجوبي البنيني، موتيما بيمبي (الكونغو الديمقراطية)، سان بيدرو الإيفواري، بانداري الكيني، برولين الأوغندي، تراينجل الزيمبابوي.

وستلتقي الأندية المتأهلة من دور الـ32 للكونفيدرالية، مع الأندية الخاسرة من دور الـ32 لدوري الأبطال، وهي حوريا الغيني، أنيمبا النيجيري، جورماهيا الكيني، كمبالا سيتي الأوغندي، أشانتي كوتوكو الغاني، يونياو دي سونجو الموزمبيقي، يانج أفريكانز التنزاني، إليكت سبورت التشادي، كانو سبورت (غينيا الإستوائية)، النصر الليبي، فوسا جونيورز (مدغشقر)، إف سي نواذيبيو الموريتاني، كوت دي أور (سيشيل)، كارا التوجولي، جرين إيجليز الزامبي. 

وستقام مباريات ذهاب الملحق 27 أكتوبر، على أن تقام مباريات الإياب، يوم الثالث من نوفمبر.