رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضحية ركلة المونديال لـ"الكابتن": الحكم أهدى مصر تذكرة التأهل "فيديو"

الكابتن

تحل اليوم الثلاثاء، الذكرى الثانية على صعود المنتخب الوطني إلى مونديال روسيا 2018 رسميا بعد الفوز على الكونغو برازفيل بهدفين مقابل هدف في مباراة الجولة الخامسة من دور المجموعات في التصفيات الأفريقية المؤهلة للبطولة.

ولايزال الملايين من الجماهير تتذكر لحظة ركلة الجزاء الحاسمة التي احتسبها الحكم الجامبي بكاري جاساما في الثواني الأخيرة قبل نهاية المباراة والتي سجلها محمد صلاح ليقود الفراعنة إلى مونديال روسيا 2018 قبل جولة واحدة من نهاية التصفيات.

ومع حلول الذكرى الثانية لا يمكن أن ننسى المدافع الذي أهدى الفراعنة ركلة الجزاء الحاسمة التي أعادت الأمل للمنتخب الوطني بعد أن فقدت الجماهير الأمل بهدف التعادل القاتل الذي سجله الفريق الكونغولي في الدقيقة 87.

وتواصل "الكابتن" مع الدولي الكونغولي بيرانجير إتوا مدافع فريق صحار العماني صاحب القميص رقم "2" الذي عرقل محمود حسن تريزيجيه ومنح الفريق الوطني هذا الصعود.

يقول إتوا في حديثه عن ذكريات هذه المباراة " قدمنا مباراة كبيرة أمام منتخب مصر لكن الحكم منحهم تذكرة التأهل إلى المونديال من خلال ركلة جزاء وهمية".

ويصف المدافع الكونغولي اللعبة التي جاءت منها ركلة الجزاء " عندما أرسل لاعب منتخب مصر الكرة داخل منطقة الجزاء تقدمت ووضعت قدمي بالفعل لإبعاد الكرة ونجحت في لمس الكرة ولم أتعمد إعاقة اللاعب المصري لأنني لم أراه، كان كل تركيزي في إبعاد الكرة فقط وهذا كل ما فعلته".

وأضاف إتوا " لاعب منتخب مصر حاول وضع قدمه والاحتكاك به لإيهام الحكم بوجود إعاقة وهو نجح في ذلك خاصةً أن هذه الدقائق كان هناك ضغط كبير من الجماهير المصرية التي تحلم بوصول منتخبها للمونديال".

وأتم مدافع الكونغو " بعد المباراة دخلت في نوبة بكاء شديدة وابتعدت عدة أيام عن التدريبات، ومنذ هذه اللحظة لم ألعب في أي مباراة مع منتخب بلادي، تواجدت فقط في مباراة أوغندا في الجولة الأخيرة وفي تصفيات أمم أفريقيا الأخيرة أمام الكونغو الديمقراطية لكن كنت على مقاعد البدلاء في هاتين المباراتين".