رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفاجأة .. "النادو" يؤكد سلبية عينات لاعبي الأثقال قبل السفر للألعاب الإفريقية

سارة سمير
سارة سمير


أكد الدكتور أسامة غنيم المدير التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو"، أن المنظمة لم يصلها حتى الآن أي قرار لثبوت 5 عينات إيجابية لتعاطي منشطات لرباعين مصريين في دورة الألعاب الإفريقية.

 وكان سعد أحمد، المدير الإداري السابق لمنتخبات رفع الأثقال، قد كشف عن ثبوت 5 حالات منشطات جديدة في منتخب رفع الأثقال، الذي شارك في دورة الألعاب الإفريقية، التي أقيمت بالمغرب مؤخرًا .

 وقال غنيم في تصريحات لـ "الكابتن" جميع اللاعبين الذين شاركوا في دورة الألعاب الإفريقية تم أخذ أكثر من عينة لتحليل المنشطات منهم قبل سفرهم إلى المغرب في دورة الألعاب الإفريقية ، بما فيهم منتخب الأثقال، وجميع العينات جاءت سلبية ، فكيف تم ثبوت عينات إيجابية لرباعين المصريين".

وتابع " اذا تم التأكد بالفعل من وجود 5 عينات إيجابية لمنتخب الأثقال، فمن المؤكد انهم تعاطوا المنشطات في المغرب بعد سفرهم ، وليس قبل السفر".

 وعن موقف مصر في الاستئناف الذي قدمه الاتحاد المصري لرفع الأثقال ضد إيقافه عامين، قال غنيم إن المحكمة الرياضية الدولية تطلب مزيدًا من الوقت حتى تصدر قرارها النهائي في أي قضية.

 يذكر أن الاتحاد الدولي لرفع الأثقال قد قرر إيقاف الاتحاد المصري لعامين بعد ثبوت تعاطي المنشطات لسبعة لاعبين في بطولة إفريقيا للشباب التي أقيمت بمصر عام 2016 ، قبل أن يتم اكتشاف 5 عينات جديدة في دورة الألعاب الإفريقية.