رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل مواجهة الفريقين وديًا.. تعرف على أبرز ملامح منتخب بتسوانا

منتخب بوتسوانا
منتخب بوتسوانا

يلتقى منتخب مصر نظيره منتخب بتسوانا يوم الرابع عشر من أكتوبر المقبل على استاد القاهرة الدولي، في إطار استعدادات الفريقين لخوض المنافسات القارية المقبلة.

ويعيش المنتخب الملقب بـ"الحمار الوحشي" واحدة من أسوء فتراته خاصة بعد الإقصاء المبكر من الدور الأول للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 022، على يد مالاوي بعد التعادل ذهابًا على ملعبه دون أهداف ثم الخسارة إيابًا بهدف دون رد.

ويحتل منتخب بتسوانا حاليًا المركز الـ148 في التصنيف الشهر الأخير الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وفشل المنتخب البتسواني في تحقيق أي إنجازات على الصعيد القاري باستثناء تأهل وحيد إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 012، التي أقيمت بغينيا الاستوائية والجابون.

ويقود منتخب بوتسوانا، حاليًا المدرب البلجيكي، ذو الأصول الجزائرية، عادل عمروش، الذي تولى قيادة الفريق منذ أغسطس الماضي.

ويتشكل القوام الحالي لمنتخب بتسوانا من اللاعبين المحليين باستثناء عدد محدود من اللاعبين الذين ينشطون في الخارج.

ومن أبرز لاعبي منتخب بتسوانا، جويل موجورسي، مهاجم وقائد الفريق، الذي لا ينتمى حاليًا لأى ناد، ومفو كاجاسواني، لاعب وسط زيرا الأذربيجاني، وموجاكولودي نجيلي، صانع ألعاب فريق بلاك لويوباردز الجنوب إفريقي.

كما يضم منتخب بستوانا بعض اللاعبين المميزين من الدوري المحلي أمثال ليبوجانج ديتسيلي، لاعب وسط جوانينج جالاكسي، وموثيوسي كوبر، لاعب وسط تاونشيب رولرز.

وسيشارك منتخب بتسوانا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021، ضمن المجموعة الثامنة، التي تضم كلا من الجزائر وزامبيا وزيمبابوي.

ويستهل الفريق البتسواني مشواره في التصفيات الإفريقية بمواجهة مضيفه زيمبابوي بالعاصمة "هراري".