رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالمستندات.. الأوليمبية تستفسر من مجلس دبى عن مصير الـ150 ألف درهم

شريف العريان
شريف العريان

خاطبت اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب، مجلس دبي الرياضي للاستفسار عن مبلغ قيمته 150 ألف درهم إماراتي كان من المفترض ان تحصل عليه الأوليمبية.

كشف خطاب رسمي صادر عن اللجنة الأوليمبية المصرية إلى مجلس دبي الرياضي، عن فضيحة ضياع 150 ألف درهم إماراتي، من حساب اللجنة الأوليمبية.

وحصل "الكابتن" على صورة من الخطاب، الذي يطالب فيه مسئولو اللجنة الأوليمبية، من مجلس دبي الرياضي بتحويل المبلغ المذكور، والذي ورد في أحد بنود اتفاقية تمت بين الجهتين.

وتعود القصة إلى 22 مايو 2018، أثناء دورة "ند الشبا الرياضية"، التي أقيمت بالصالة المغطاة باستاد القاهرة، وتم توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس دبي الرياضي، والمهندس شريف العريان أمين عام، اللجنة الأوليمبية المصرية، ومن ضمن هذه البنود، حصول اللجنة الأوليمبية المصرية على مبلغ 150 الف درهم إماراتي من مجلس دبي.

المثير في الأمر أن المبلغ لم يظهر في ميزانية اللجنة الأوليمبية المصرية، رغم مرور عام ونصف العام تقريبًا على الاتفاقية، لذلك أرسلت اللجنة الأوليمبية الخطاب المذكور للاستفسار عن الأمر.

والمثير أيضًا أن هذه الاتفاقية وقعها العريان، دون الرجوع لمجلس إدارة اللجنة الأوليمبية، مما أدى إلى حدوث خلاف كبير بين العريان، وهشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية.

واللافت للنظر في الأمر أن اللجنة الأوليمبية أرسلت خطابها منذ ثلاثة أشهر، وبالتحديد في الرابع من يوليو الماضي، ولم تتلق أي رد عليه، كما أن اللجنة الأوليمبية نفسها، لم تتابع الموقف مرة ثانية، وكأن المقصود من الخطاب هو توصيل رسالة إلى أحد أعضاء مجلس إدارة اللجنة.