رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تحديد موعد تسلم ميسى جائزة "الحذاء الذهبى"

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

بات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، قريبًا من تسلم جائزة "الحذاء الذهبي"، التي تُمنح لأفضل هدّاف في الدوريات الأوروبية الكبرى "بيج 5".

 

وحصد ليو ميسي جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هدّاف في الدوريات الأوروبية، بعدما سجل 36 هدفًا في الدوري الإسباني بالموسم الماضي، وذلك للمرة السادسة في تاريخه.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن ميسي سيتسلم جائزة الحذاء الذهبي، يوم 16 أكتوبر الجاري.

 

يذكر أن ميسي حصد جائزة "الحذاء الذهبي" 5 مرات، في مواسم 2009–2010، 2011–2012، 2012–2013، 2016–2017، و2017–2018.

 

جدير بالذكر أن ميسي يتصدر قائمة اللاعبين الحاصلين على جائزة "الحذاء الذهبي" بواقع 6 مرات، متفوقًا على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، صاحب المركز الثاني برصيد 4 مرات.


من ناحية أخرى، تمكّن ميسي من تسجيل أول أهدافه هذا الموسم مع فريقه، خلال مباراة إشبيلية، التي جمعتهما يوم الأحد الماضي، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الليجا، والتي انتهت بفوز البرسا برباعية نظيفة.

 

وسجل ليو ميسي الهدف الرابع للفريق الكتالوني في شباك إشبيلية في الدقيقة 78 من زمن اللقاء، من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن ميسي أصبح أول لاعب يسجل في 16 موسمًا متتاليًا في الليجا خلال القرن الـ21.

 

من جانبها، أفادت شبكة «سكواكا» للإحصائيات، بأن ميسي سجل 15 ركلة حرة في الدوري الإسباني، منذ بداية موسم 2016-2017، متفوقًا بـ9 أهداف عن جميع لاعبي البطولة.

 

وبهذا الفوز العريض، يحتل برشلونة حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني "الليجا" برصيد 16 نقطة، خلف غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الصدارة بفارق نقطتين فقط.

 

وكان ميسي يعاني من صيام تهديفي؛ بسبب إصابته خلال مشاركته في تدريبات الفريق، قبل انطلاق الموسم الجاري، قبل أن يعود للمشاركة في المباريات كأساسي ولمدة 90 دقيقة أمام إنتر الإيطالي، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز البلوجرانا بنتيجة 2-1.