رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
22:00
وولفرهامبتون
ليفربول

بسبب الاحتياجات.. نقل مباراة إندونيسيا وماليزيا إلى جزيرة بالي

الإثنين 07/أكتوبر/2019 - 04:16 م
منتخب إندونيسيا
منتخب إندونيسيا
يحيى عبد الرحمن
طباعة

أعلن الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم، في بيان رسمي، نقل مباراة الفريق أمام فيتنام إلى جزيرة بالي، بسبب الاحتياجات التي شهدت العاصمة "جاكرتا".

 

ويواجه منتخب إندونيسيا نظيره فيتنام، يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022، فضلا عن كأس آسيا 2023.

 

ويقع ملعب "جيلورا بونج كارنو" الذي كان سيستضيف مباراة إندونيسيا ضد فيتنام، قبل اتخاذ قرار نقلها، إلى جوار البرلمان الإندونيسي الذي كان هدفا لأكبر مظاهرات للطلبة خلال الأسابيع الأخيرة.

 

وقال راتو تيشا دستريا الأمين العام للاتحاد الإندونيسي لكرة القدم: "بالنظر إلى المظاهرات التي جرت بالقرب من مجمع سينايان الرياضي، فإن مواجهة فيتنام ستقام في ملعب (كابتن آي وايان ديبتا) في بالي".

 

ويذكر أن مباراة المنتخب الإندونيسي أمام ماليزيا، والتي أقيمت في جاكرتا يوم 5 سبتمبر الماضي، وانتهت لصالح الأخير بنتيجة 3-2، قد شهدت أعمال عنف، حيث اقتحم مشجعو منتخب إندونيسيا الملعب.

 

واعتذرت إندونيسيا عن هذه الواقعة بعد أن قال وزير الرياضة الماليزي إن الاتحاد المحلي لكرة القدم يعتزم التقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" بعد إلقاء زجاجات وألعاب نارية تجاه مشجعين ماليزيين حضروا المواجهة.

 

وتعد ماليزيا منافسا تقليديا لإندونيسيا، التي عادت لخوض التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بعد أن خضعت لعقوبة إيقاف من الفيفا عام 2015 بسبب التدخل الحكومي في الدوري المحلي.

ads
ads