رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بسبب الكلاسيكو.. برشلونة يقدم التماسًا ضد طرد ديمبلى أمام إشبيلية

عثمان ديمبلي
عثمان ديمبلي

تقدم نادي برشلونة الإسباني بالتماس ضد طرد نجمه الفرنسي عثمان ديمبلي، في الدقائق الأخيرة من مباراة الفريق أمام إشبيلية، التي جمعتهما أمس الأحد، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الليجا، والتي انتهت بفوز البرسا برباعية نظيفة.

 

وحصل ديمبلي على بطاقة حمراء في الدقيقة 88 من زمن اللقاء، بعد اعتراضه على قرار الحكم ماتيو لاهوز على طرد زميله المدافع الشاب رونالد أراخو، واصفًا إيّاه أنه حكم سيئ.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن الفريق الكتالوني قرر تقديم التماسًا بشأن طرد ديمبلي، خوفًا من غيابه عن مباراة الكلاسيكو المقبلة أمام الغريم التقليدي ريال مدريد، المحدد لها يوم 26 أكتوبر الجاري، على ملعب "كامب نو"، في حال إيقافه لمدة مباراتين.

 

وأفادت الصحيفة بأن برشلونة ينوي تقديم التماس آخر ضد طرد أراخو، بعدما تم طرده من المباراة؛ بسبب الاحتكاك القوي مع تشيتشاريتو، مهاجم إشبيلية.

 

ونوّهت الصحيفة إلى أن لجنة المسابقات ستعقد اجتماعًا، يوم الأربعاء المقبل، من أجل تحديد وإعلان العقوبات الموقعة على اللاعبين، الذي خاضوا منافسات الجولة الثامنة من الليجا.

 

وكانت التقارير الصحفية قد أشارت إلى احتمالية غياب ديمبلي لمدة تتراوح بين 2 إلى 4 مباريات.


ويحتل برشلونة حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني "الليجا" برصيد 16 نقطة، خلف غريمه التلقيدي ريال مدريد صاحب الصدارة بفارق نقطتين فقط.