رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس مصر
17:00
المقاولون العرب
المصري
الدوري الإنجليزي
21:30
مانشستر سيتي
وست هام يونايتد
دوري أبطال أوروبا
22:00
أتالانتا
فالنسيا
دوري أبطال أوروبا
22:00
توتنهام هوتسبير
لايبزيج

الأهلى يواصل تدريباته فى غياب الدوليين.. ويكشف الحالة الصحية لـ"السولية"

الإثنين 07/أكتوبر/2019 - 01:00 م
رينيه فايلر
رينيه فايلر
شيماء أبوقمر - محمد الدكر
طباعة

يؤدي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه في تمام الخامسة مساء اليوم الإثنين، على ملعب التتش وذلك ضمن البرنامج الذي أعده الجهاز الفني للحفاظ على لياقة اللاعبين خلال فترة توقف مسابقة الدوري العام بسبب الأجندة الدولية، التي يخوض خلالها المنتخب الأول ودية أمام بوتسوانا، كما يلعب المنتخب الأوليمبي أمام جنوب إفريقيا.


وحرص رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، قبل انطلاق مران الأمس، على عقد جلسة مع اللاعبين، للتأكيد على بعض الأمور الفنية، ومطالبتهم بمواصلة التركيز في الفترة المقبلة لتحقيق الأهداف التي يسعى إليها الفريق.


واشتمل مران الأهلي على جانب استشفائي للتخلص من حالة الإجهاد العضلة، وخاض بعض اللاعبين تدريبات إضافية لرفع معدل اللياقة البدنية.


وكان الأهلي قد حقق الفوز على سموحة في افتتاح الدوري ثم الإنتاج الحربي وأسوان قبل بداية فترة التوقف الحالية.


كما استقر فايلر، المدير الفني للفريق، على خوض مباراة ودية الأسبوع المقبل، لتجهيز جميع اللاعبين لمرحلة ما بعد توقف مسابقة الدوري العام، والتي تبدأ بمواجهة الزمالك يوم 19 أكتوبر الجاري ضمن منافسات الجولة الرابعة للبطولة.


وعقد فايلر جلسة مع جهازه المعاون أمس لتحديد برنامج الإعداد خلال الفترة المقبلة، وتم الاتفاق على خوض مباراة ودية، على أن يحدد طرفها بعد الاتصالات التي يجريها الجهاز الإداري بالنادي.


ويتصدر الأهلي بطولة الدوري العام برصيد 9 نقاط من الفوز في ثلاث مباريات على سموحة والإنتاج الحربي وأسوان، ويسعى الجهاز الفني لتجهيز اللاعبين معنويا وفنيا للمرحلة المقبلة.


وفي السياق ذاته، استقر فايلر على منح اللاعبين راحة نهاية الأسبوع الجاري؛ لالتقاط الأنفاس قبل العودة من جديد للتحضير لمواجهة الزمالك التي ستقام عقب انتهاء فترة توقف الدوري في الوقت الحالي.


ويغيب عن تدريبات الأهلي 10 لاعبين؛ بسبب الانضمام للمنتخبات الوطنية، حيث يشارك 6 منهم مع المنتخب الأول، و4 مع المنتخب الأوليمبي، خلال معسكر المنتخب الأول الذي ينطلق اليوم مع بداية فترة الأجندة الدولية، واستعداد المنتخب الأوليمبي للبطولة الإفريقية.


وأدى الأهلي مرانه أمس عقب الانتهاء من مباراة أسوان التي أقيمت يوم السبت الماضي وانتهت بفوز الفريق بخمسة أهداف مقابل هدف، واشتمل مران الفريق على جانب استشفائي؛ للتخلص من حالة الإجهاد بالإضافة إلى مران بدني خفيف.


ومن جانب آخر، كشف الجهاز الطبي موقف عمرو السولية، لاعب الفريق الذي تعرض لإصابة في الكاحل خلال مشاركته في مباراة أسوان التي أقيمت يوم السبت الماضي ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري العام، وأكد الجهاز الطبي أن حالة السولية مطمئنة إلى حد كبير، وأن اللاعب يعاني من إصابة بجزع في الرباط الخارجي للكاحل، ويخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي لتجهيزه للعودة من جديد إلى المشاركة في التدريبات الجماعية.


ويقوم عمرو السولية بعرض الأشعة ونتائج الفحوصات الطبية التي أجراها على جهاز المنتخب الوطني الأول، مع انطلاق المعسكر الذي يبدأ اليوم وتتخلله تجربة ودية مع منتخب بتسوانا.


وكان السولية قد خرج مصابا في الشوط الثاني من مباراة أسوان التي أقيمت على استاد أسوان، وانتهت بفوز الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدف، ليرتفع رصيد الفريق إلى 9 نقاط يتصدر بها قمة الدوري.

ads
ads