رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

البيج 5 .. الريال واليوفى وفولفسبورج تحقق الكلين شيت.. وليفربول استثنائى

فريق ليفربول
فريق ليفربول

توقفت الحياة فى الدوريات بمختلف دول العالم، لإتاحة الفرصة أمام المنتخبات لأداء مباريات رسمية أو ودية فى الأجندة الدولية والتى تبدأ اليوم وتنتهى يوم 15 أكتوبر الجارى.

وتبحث كل الفرق فى العالم عن تصحيح أوضاعها فى جدول المسابقات المحلية ببلادها، للمنافسة على اللقب، أو للابتعاد عن دائرة الخطر مبكرًا.

وتبقى الدوريات الخمس الكبرى فى أوروبا، «الإنجليزي، الإسبانى، الإيطالي، الألمانى، الفرنسى»، محل اهتمام الغالبية العظمى من محبى ومتابعى كرة القدم العالمية.

وقبل التوقف العالمى، نجحت أربعة فرق فقط فى «البيج 5»، فى المحافظة على سجلها الخالى من الهزائم بعد مرور عدة جولات فى الدوريات الأوروبية.


ففى الدورى الإنجليزي حافظ ليفربول على سجله الخالى من الهزائم بعد مرور 8 جولات من البريميرليج، ولم يتوقف عن ذلك الحد بل حقق العلامة الكاملة فى المباريات الثمانية، ووصل الى النقطة الرابعة والعشرين، وبات الفريق الوحيد فى أوروبا الذى يحقق العلامة الكاملة فى الدوريات الخمس الكبرى.


واذا كان الدورى الإنجليزى قد شهد تحقيق ليفربول الفوز فى جميع مبارياته، فإن الدورى الفرنسى لم يستطع أى فريق  المحافظة على سجله الخالى من الهزائم، حتى باريس سان جيرمان المتصدر، برصيد 21 نقطة منى بخساراتين حتى الآن وتوقف رصيده عند 21 نقطة بعد مرور تسع جولات.


أما فى الدورى الإسبانى، فنجح ريال مدريد فى الانفراد بقمة الليجا برصيد 18 نقطة بعد مرور ثمانى جولات، ونجح الفريق الملكى فى المحافظة على سجله خاليا من الهزائم، وسار يوفنتوس حامل لقب الدورى الإيطالى على نفس درب الريال، ونجح بعد مرور سبع جولات من الكالتشيو فى الانفراد بقمة الدورى برصيد 19 نقطة وحافظ على سجلة الخالى من الهزائم.


ويختلف الوضع فى الدورى الألمانى، عن سابقيه «الإنجليزى، والإسبانى والإيطالى»، حيث يتصدر بوروسيا مونشنغلادباخ قمة البوندسليجا برصيد 16 نقطة بعد مرور سبع جولات، ولكنه لم يحافظ على سجله الخالى من الهزائم، والفريق الذى حافظ على سجله خاليا من الهزائم فى ألمانيا هو فولفسبورج الذى يحتل المركز الثانى  برصيد 15 نقطة جمعها من الفوز فى أربع مباريات والتعادل فى ثلاث مباريات.