رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. عواد ينقذ الزمالك من هزيمة مفاجئة ويخطف نقطة من إف سي مصر

الكابتن

سقط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في فخ التعادل مع إف سي مصر بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "السلام" ضمن منافسات الجولة الثالثة بالدوري الممتاز.

افتتح أشرف بن شرقي التسجيل في الدقيقة 15 وأدرك محمد الحبشي التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

ارتفع رصيد الزمالك عند 7 نقاط في المركز الثالث ورفع إف سي مصر رصيده عند نقطتين في المركز الخامس عشر


الشوط الأول 
سيطر الزمالك على مجريات اللقاء منذ الدقائق الأولى في ظل تراجع نادي مصر للدفاع خوفًا من استقبال هدف مبكر في شباكه، إلا أن الأبيض نجح في الوصول إلى مراده.

الزمالك استطاع أن يتقدم في الدقيقة 15 من اللقاء بعد تمريرة طولية من يوسف أوباما إلى أشرف بنشرقي الذي بات في موضع إنفراد بالمرمى، ليضع الكرة داخل الشباك معلنًا عن الهدف الأول.

وحاول نادي مصر الوصول إلى هدف التعادل، بعد تصويبة صاروخية من هشام عبد الحميد من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 25، إلا أن محمد عواد نجح في التصدي لها ببراعة وإبعادها إلى ركنية.

الدقيقة 39 شهدت إهدار مصطفى سلطان لفرصة هدف لا يضيع لنادي مصر، بعدما تلقى كرة عرضية إنفرد على إثرها بعواد تمامًا، إلا أنه صوب الكرة أعلى العارضة ليهدر فرصة التعادل لفريقه.

ونجح عمر حبشي في تسجيل هدفًا تاريخيًا لنادي مصر في الدقيقة 45+2، ليدرك التعادل لفريقه والذي جاء بمثابة أول أهداف الفريق في مشاركته الأولى بالدوري المصري الممتاز.

الشوط الثاني 

الدقيقة 46 شهدت هدف محقق ضائع على نادي الزمالك بعد إختراق من كريم بامبو لمنطقة جزاء نادي مصر من جهة اليمين أتبعه بعرضية تجاه زميلع عمر السعيد المتمركز وحيدا في مواجهة المرمى والذي استقبل الكرة برأسية مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى بقليل.

وأجرى الزمالك التبديل الأول بنزول مصطفى محمد بدلاً من كريم بامبو في الدقيقة 55.

الدقيقة 60 ركلة ركنية لنادي الزمالك على يمين مرمى نادي مصر، نفذت بسلسلة من التمريرات القصيرة استغلها محمد أوناجم وإخترق منطقة الجزاء ثم مررها لزميله عمر السعيد المواجه تماما للمرمى دون أي رقابة دفاعية ولكن الأخير استقلب الكرة بتسديدة مباشرة في جسد الحارس وليد توفيق لتضيع فرصة هدف محقق للقلعة البيضاء.

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ضغطه بقوة بحثا عن هدف التقدم أمام إف سي مصر في المباراة المقامة بين الفريقين في الجولة الثالثة بالدوري الممتاز.

الدقيقة 61 ركلة ركنية لنادي الزمالك على يمين مرمى نادي مصر، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها المدافع المتقدم محمود حمدي من أمام المرمى بتسديدة مباشرة بقدمه اليمنى مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى.

الدقيقة 64 تسديدة قوية عن طريق مصطفي محمد لاعب نادي الزمالك من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد للغاية عن مرمى الحارس وليد توفيق.

الدقيقة 66 فرصة خطيرة لنادي مصر بعد مجهود فردي مميز للمهاجم عمر الحبشي وانطلاقة في وسط الملعب بمراوغة لعبد الله جمعه آخر مدافعي الزمالك بشكل مكنه من الإنفراد بالمرمى إلا أنه فقد السيطرة بشكل نسبي داخل المنطقة مما سمح للحارس محمد عواد من التدخل بالوقت المناسب والإمساك بالكرة.

الدقيقة 67 التغيير الثاني للزمالك بنزول إمام عاشور بدلا من محمد أوناجم.

الدقيقة 72 تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لنادي مصر بتمريرة طولية في عمق منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل غير متقن لتجد متابعة على حدود المنطقة لمحمد جمال الذي تمكن من السيطرة على الكرة بشكل جيد ثم أطلق تسديدة قوية تصدى لها الحارس محمد عواد بثبات وأمسك الكرة.

الدقيقة 73 بطاقة صفراء من نصيب عمر السعيد لاعب نادي الزمالك بعد تدخل عنيف على لاعب نادي مصر.

الزمالك أجرى التغيير الثالث بنزول حازم إمام بدلا من بن شرقي في الدقيقة 79.

الدقيقة 97 محمد عواد أنقذ نادي الزمالك من تلقي هدف قاتل بعدما تصدى لتسديدة أحمد الشيخ لاعب نادي مصر المنفرد بشكل كامل بالمرمى من داخل منطقة الجزاء.