رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"البريكست" يهدد ميسى من دخول إنجلترا

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

قد يواجه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، أزمة جديدة في حال وقوع ناديه في أي قرعة مع نادٍ إنجليزي، خلال بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن ميسي مُهددًا بعدم السفر إلى الممكلة المتحدة، عقب قرار بريطانيا بالخروج من الاتحاد الأوروبي.

 

وأوضحت الصحيفة أنه في حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بشكل رسمي، فإن ميسي لن يستطيع السفر مع ناديه الكتالوني إلى المملكة المتحدة؛ بسبب بعض القضايا المتعلقة به.

 

وأفادت الصحيفة نقلًا عن المحامي أندرو أوزبورن، الذي كشف عن الجانب الرياضي في البريكست، وبالتحديد بشأن ما يخص بعض اللاعبين، الذين تلاحقهم قضايا مثل ميسي، قال: "هناك نقطة محددة متعلقة بمباريات كرة القدم الأوروبية، فإذا كنت مواطنًا في الاتحاد الأوروبي ولديك سجل خال من الإدانات والجرائم، يمكنك السفر إلى المملكة المتحدة بعد بريكست، ما لم تشكل تهديدًا للأمن القومي".

 

وأضاف: "إذا لم تكن من مواطني الاتحاد الأوروبي، ولديك عقوبة بالحبس، أو عقوبة تم تأجيلها أو حتى إلغاؤها، فإنك تُمنع من دخول المملكة المتحدة".

 

وتابع: "هناك العديد من اللاعبين الأكثر شهرة الذين تمت مقاضاتهم بشأن قضايا ضريبية أو ما شابه، ولم يكونوا قلقين من قبل؛ لأنهم يملكون القدرة على السفر بجوازاتهم داخل الاتحاد الأوروبي".

 

وواصل: "بعد بريكست، لن يكونوا قادرين على دخول البلاد؛ لأنهم سيعاملون كما لو كانوا من خارج الاتحاد الأوروبي".

 

وشدد: "أي شخص تمت مقاضاته لأي سبب، سيكون من البداية غير مسموح له بدخول المملكة المتحدة".

 

وأتم: "هذا قد يسبب قلقًا في مباريات دوري أبطال أوروبا؛ لأن يويفا سيلعب بعض المباريات ربما في إنجلترا. وبالتالي على بعض الأندية البدء في اتخاذ الإجراءات من الآن".

 

جدير بالذكر أن ميسي يواجه قضايا بالتهريب الضريبي، وحكمًا بالسجن لمدة 21 شهرًا مع وقف التنفيذ من قِبل المحاكم الإسبانية، الأمر الذي قد يمنعه من دخول أراضي المملكة المتحدة.

 

وعلى نفس السياق، ستكون الأندية الإنجليزية أمام مشكلات في تمثيل نفسها خارج بلدانها أيضًا حال تطبيق تلك القرارات، في حال عدم اتخاذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أي إجراءات لحل الأزمة.