رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا ينتظر صلاح مع ليفربول أمام ليستر سيتي بالبريميرليج؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، لمواجهة فريق ليستر سيتي بملعب "أنفيلد"، في تمام الرابعة عصر اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثامنة من البريميرليج.

 

ويسعى ليفربول لمواصلة انطلاقته الرائعة هذا الموسم، وتحقيق الفوز الثامن على التوالي، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، وذلك من أجل توسيع الفارق مع مانشستر سيتي، في محاولة لحصد لقب الدوري الإنجليزي.

 

ويستعرض لكم "الكابتن" ماذا ينتظر محمد صلاح في ملعب "أنفليد" أمام ليستر سيتي..

• واجه محمد صلاح فريق ليستر سيتي 4 مرات قبل مباراة اليوم.

• فاز ليفربول في 3 مباريات من المواجهات الأربعة، بينما انتهت مباراة واحدة بالتعادل، هي المواجهة الأخيرة بينهما في الدور الثاني من الدوري الإنجليزي الموسم الماضي.

• استعادة نغمة التهديف، من أجل رفع رصيده التهديفي والمحافظة على جائزة "الحذاء الذهبي" للعام الثالث على التوالي.

• يسعى صلاح لتسجيل الهدف الرابع في شباك ليستر سيتي بمباراة اليوم.

وكان صلاح قد أحرز 3 أهداف في أول مواجهتين، بواقع هدف في المباراة الأولى على ملعب "كينج باور" وهو اللقاء الذي انتهى بنتيجة 3-2 لصالح ليفربول، أما في المباراة الثانية بنفس الموسم فسجل صلاح هدفي انتصار ليفربول على ملعب "أنفيلد".

وخلال الموسم الماضي 2018-2019، فشل صلاح في تسجيل أي أهداف في مرمى ليستر سيتي.

• بشكل عام، يرغب صلاح في التسجيل بمباراة اليوم، للاقتراب من من معادلة رقم النجم الإيفواري يايا توريه في قائمة أفضل الهدّافين الأفارقة بتاريخ البريميرليج.

وبات صلاح سادس لاعب من القارة السمراء يسجل 60 هدفًا بالدوري الإنجليزي، حيث يُعد الإيفواري ديدييه دروجبا الهدّاف التاريخى للقارة السمراء في "البريميرليج"، برصيد 104 أهداف، يليه التوجولى إيمانويل أديبايور بـ 97 هدفًا، ثم النيجيرى ياكوبو إيجبيني بـ95 هدفًا، ثم السنغالى ساديو مانى بـ70 هدفًا، ثم الإيفوارى يايا توريه بـ62 هدفًا.

 

من جانبه، يعتمد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، على الثلاثي الهجومي للفريق في مباراة اليوم، والمتمثل في محمد صلاح، ساديو ماني وروبرتو فيرمينو، بعدما ساهموا 27 هدفًا في مختلف البطولات هذا الموسم.

 

وتمكّن ساديو ماني من تسجيل 7 أهداف وصنع هدفًا وحيدًا، بينما أحرز صلاح 6 أهداف وصنع 3 أخرى، في حين سجل فيرمينو 3 أهداف وصنع 7 أخرى هذا الموسم.

 

في المقابل، يرغب فريق ليستر سيتي في الانتصار أيضًا، مستغلًا صحوته في المباريات الأخيرة، وتحقيق الفوز الثالث على التوالي، من أجل انتزاع مركز الوصافة مؤقتًا من مانشستر سيتي.

 

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 21 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق خمس نقاط، بينما يتواجد ليستر سيتي في المركز الثالث برصيد 14 نقطة.