رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلي مع فايلر مش هتقدر تغمض عينيك.. 10 مكاسب من رباعية الإنتاج الحربي

الكابتن

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزا كبيرا على الإنتاج الحربي بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم على ملعب "السلام" ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الممتاز.

وحصد المارد الأحمر العديد من المكاسب بعد هذا الفوز خاصةً أنه حقق الفوز الخامس له على التوالي تحت قيادة السويسري رينيه فايلر والثاني للفريق الأحمر في بطولة الدوري الممتاز.

ونستعرض أبرز المكاسب التي حققها الفريق من هذا الفوز

اكتشاف رمضان

ظهر رمضان صبحي في مباراة اليوم بثوب جديد، وقدم واحدة من أفضل مبارياته حيث نجح في تسجيل ثاني أهدافه في الدوري بعد هدفه في سموحة وصنع الهدف الثاني الذي أحرزه حسين الشحات.

واستطاع رمضان أن يسجل هدفين في 4 مباريات شارك فيها مع فايلر مقابل هدفين فقط أحرزهم في 20 مباراة خاضها مع الأهلي الموسم الماضي.

وتطور الأداء الهجومي كثيرا لرمضان صبحي في مباراة اليوم، وتمكن من تشكيل خطورة كبيرة على مرمى فريق الإنتاج طوال مدة مشاركاته.


تألق الشحات وأجايي 

واصل الثنائي حسين الشحات وجونيور أجايي مسلسل التألق حيث نجح الأهلي في تسجيل ثالث أهدافه في عهد فايلر، بينما سجل النيجيري رابع أهدافه في عهد المدرب السويسري.


الفوز الخامس والبداية الأفضل 

قدم المدرب السويسري البداية الأفضل لمدرب أجنبي تولى تدريب الأهلي بعدما سجل الانتصار الخامس على التوالي منذ تولى تدريب الفريق، وتطور أداء الفريق بشكل مميز للغاية خاصةً على مستوى الأداء الهجومي حيث أحرز الفريق 14 أهداف بمعدل 2.9 هدفا في المباراة الواحدة واستقبل هدفين فقط من ركلتي جزاء في مباراة السوبر.


التربع على صدارة الدوري 

مكسب آخر للفريق هو التربع على صدارة الدوري برصيد 6 نقاط، ليضغط بقوة على منافسيه وتحديدا غريمه التقليدي الزمالك قبل مباراته غدا أمام مصر المقاصة.


استمرار التفوق على مختار 

واصل الأهلي تفوقه على مختار مختار في 22 مباراة جمعته مع المدير الفني، حيث حقق الفوز الرابع عشر بينما انتهت 7 مباريات بالتعادل وخسر الأهلي في لقاء وحيد.


الرباعية الرابعة على مختار

عاد الأهلي ليحقق الانتصار على مختار مختار برباعية نظيفة، منذ الفوز على بتروجت بالنتيجة ذاتها في يوليو 2014 بالدورة الرباعية لبطولة الدوري.

وكان الأهلي قد فاز على مختار بنفس النتيجة في 3 مناسبات سابقة أعوام 2006 و2008 و2014.


الشباك النظيفة 

حافظ الأهلي على شباكه نظيفة في 4 مباريات من أصل 5 مباريات مع المدرب السويسري.

وحقق الأهلي الكلين شيت الثاني على التوالي في الدوري الممتاز بعد الفوز على سموحة بهدف نظيف.


استمرار التفوق على الإنتاج

فاز الأهلي في المباراة رقم 12 على الإنتاج من أصل 16 مباراة، انتصار في 12 وتعادل في 4 لقاءات ولم يتعرض للخسارة أمام الفريق العسكري.


استعادة الشناوي للثقة 

استعاد أحمد الشناوي للثقة بشكل كبير بعد الخطأ الذي ارتكبه في السوبر، وأنقذ مرماه اليوم من هدف محقق كاد يغير من مجرى وأحداث اللقاء.


الثلاثي الهجومي يسجل

لأول مرة منذ فترة طويلة يسجل الثلاثي الهجومي للأهلي في مباراة واحدة وهم حسين الشحات ورمضان صبحي وجونيور أجايي.


قاد ليونيل ميسي، مهاجم فريق برشلونة فريقه للانتصار الأول في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.


وساهم ميسي في الهدفين بعدما منح فيدال التمريرة التي لعب منها كرة عرضية حولها سواريز بقدمه في المرمى، كما صنع الهدف الثاني بهمة مرتدة قادها بنفسه ومررها لسواريز الذي انفرد بالحارس وسدد الكرة على يساره.

ويرصد «الكابتن» ماذا قدم ميسي في مباراة برشلونة وإنتر بدوري أبطال أوروبا.

ليونيل ميسي لمس الكرة 96 مرة، وأكمل 55 تمريرة دقيقة من أصل 64 تمريرة بنسبة 86%، كما منح زملائه 6 تمريرات مفتاحية لتسجيل أهداف.


حاول ليونيل ميسي مراوغة المدافعين في 11 مرة ونجح في 10 بنسبة 91%، فيما تمت مراوغته مرتين.

وسدد ليونيل ميسي 4 كرات من بينها 3 على المرمى وواحدة اعترضها الدفاع، وفقد الكرة مرة واحدة.


قاد اللاعب المصري محمد صلاح فريقه ليفربول، إلى الفوز على فريق سالزبورج النمساوي، برباعية مقابل ثلاثة، في إطار الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

ونجح صلاح، في تسجيل هدفين في المباراة التي انتهت برباعية، وتقديمه أداء جيد للغاية طوال فترات اللقاء، قبل أن يخرج في الدقيقة الـ91 ويشارك بدلاً منه اللاعب نابي كيتا، العائد من الإصابة.

ويستعرض لكم «الكابتن»، أبرز ما قدمه صلاح في ليلة فوز ليفربول برباعية.

-حصل صلاح على تقييم 8.8 من 10 حسب موقع هوسكورد، وهو أعلى تقييم في المباراة للاعبي الفريقين.

-سدد صلاح طوال المباراة 3 تسديدات منهم 2 سكنوا شباك حارس سالزبورج النمساوي.

-مرر صلاح الكرة بنسبة نجاح 69%، وهي أقل نسب صلاح في التمرير بشكل صحيح هذا الموسم.

-حاول صلاح، المراوغة 9 مرات نجح في المراوغة 5 مرات بشكل صحيح، بنسبة 56%.

-نجح صلاح، في قطع الكرة مرة وحيدة من محاولة وحيدة لقطع الكرة.