رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل مواجهة الليلة.. التاريخ ينصف الأهلى على حساب الإنتاج الحربى

الأهلي والإنتاج الحربي
الأهلي والإنتاج الحربي

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره الإنتاج الحربي، الليلة، في تمام الثامنة مساء، على ملعب السلام، ضمن منافسات الجولة الثانية للدوري الممتاز.

 

وتحمل مواجهة اليوم بين الفريقين، رقم 15 منذ صعود فريق الإنتاج الحربي، إلى عالم الأضواء والشهرة، موسم 2009-2010، استطاع من خلالها المارد الأحمر، أن يفرض كلمته بقوة على المنافس.


ويرصد لكم الـ"الكابتن"، في نبذة مختصرة، سر هذا التفوق الكاسح للأهلي على الخصم:


– التقى الأهلي والإنتاج الحربي في 15 مناسبة، كان نصيب الأسد منها لصالح الأهلي بـ14 انتصارا، بينما لم يتذوق المنافس أي طعم للفوز على الأحمر، على مدار المواجهات السابقة نهائيا، أما التعادل كان حاضرا في 4 مناسبات، منها 3 إيجابي وواحد سلبي.

 

– أحمد فتحي ظهير أيمن الأهلي أكثر اللاعبين ظهورا في مباراة الأهلي والإنتاج الحربي .

 

– أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين، كان من نصيب الأهلي عندما فاز بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت الفريقين بتاريخ 13-3-2014.

 

– خرج الأهلي بشباكه نظيفة أمام الإنتاج الحربي في 8 مباريات، فيما حافظ الأخير على نظافة شباكه أمام الأهلي في مباراة واحدة.

 

– نجح 16 لاعبا من الأهلي في زيارة شباك الإنتاج الحربي بواقع 23 هدفا، ويعد جونيور أجاي الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين برصيد 3 أهداف.


-أما عماد متعب مهاجم الأهلي السابق صاحب أول أهداف القلعة الحمراء في شباك الإنتاج الحربي، وكان عمرو السولية لاعب وسط الأهلي الحالي صاحب آخر أهداف الأحمر، في شباك الإنتاج الذي اكتفى بزيارة شباك الأهلي في 8 مناسبات فقط.